&ألمح كريستيان غورغوف، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، أنّه يهدف للتتويج رفقة فريقه بلقب كأس أمم افريقيا المقررة نهائياتها بغينيا الاستوائية في مطلع السنة القادم، وذلك دون الإفصاح عن هذا الهدف بصفة علنية.

وقال غورغوف، خلال مؤتمر صحفي عقده،الأحد ، بالجزائر العاصمة: "طموحاتنا كبيرة ولكننا لا نريد المشاركة في ثوب المرشح"، وذلك في إشارة من مدرب منتخب الجزائر لرغبته في إبعاد الضغط عن لاعبيه على الرغم من طموحهم الكبير في نيل اللقب الإفريقي.
&
وقد جدد المدرب الفرنسي هذا التلميح حين قال في سياق آخر" نهدف للفوز بكل مبارياتنا".&
&
وبغض النظر عن هذا التفاؤل الحذر يتوقع أن غورغوف أن يجد &فريقه صعوبات كبيرة خلال الموعد الإفريقي المقرر من 17 يناير إلى 08 فبراير القادمين. وأوضح أن المجموعة الثالثة التي وقع فيها المنتخب الجزائري "صعبة" بسبب قوة المنتخبات التي تتواجد فيها، معتبرا أن المنتخب الغاني ظهر بمستوى مشرف بمونديال البرازيل، بينما يمتلك المنتخب السينغالي فرديات لامعة".&
&
أما بشأن منتخب جنوب إفريقيا فقد ذكر غوركوف أنّه سيعاينه من خلال أشرطة مبارياته التصفوية مؤكداً أنّ اللقاء الذي سيجمع "الخضر" بهذا المنتخب يوم 19 يناير لحساب الجولة الأولى من النهائيات سيكون صعباً بحكم أنّ كل المباريات الأولى للبطولات تكون صعبة&
&
وشدد غورغوف أن مهمة &منتخب الجزائر ستكون صعبة أيضاً حتى في حال التأهل إلى الدور الثاني لأنه سيلاقي منتخبا قويا ستفرزه المجموعة الرابعة.
&
وبشأن تحضيرات المنتخب الجزائري للموعد القاري، كشف غورغوف أنّ الفريق سيشرع في الثاني من يناير المقبل في معسكر مغلق بمركز تحضيرات المنتخبات الوطنية ببلدة "سيدي موسى" بالجزائر العاصمة، مشيراً إلى أنّ قائمة ال23 لاعباً، التي سيعلن عنها يوم 15 ديسمبر الجاري، لن تشهد "أية مفاجآت" لكنها ستعرف عودة كل من نبيل بن طالب، &متوسط ميدان نادي توتنهام الإنكليزي ، ومهدي عبيد، &متوسط ميدان نادي نيوكاسل الإنكليزي، الذي امتدحه كثيرا مبديا أسفه لغيابه عن مواجهتي إثيوبيا ومالي بسبب الإصابة.
&
الجدير بالذكر أنّ الجزائر لم تنل لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سوى مرة واحدة فقط ، وكان ذلك خلال الدورة التي نظمت نهائياتها في عام 1990 بتشكيلة كانت تضم في صفوفها لاعبين على مشارف الاعتزال كرابح ماجر و جمال مناد و عبد الحكيم سرار و شباب صاعد على غرار موسى صايب و راحم و طارق لعزيزي وبقيادة المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي.
&