&أعرب اللاعب الدولي الأرجنتيني السابق، خافيير زانيتي، عن أمله في أن يفوز مواطنه ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014، التي سيتم الإعلان عن المتوج بها تسليمها له سيقام يوم 12 يناير المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

&وقال زانيتي،في مقابلة نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء،: "آمل أن يفوز بها ميسي، إنّه لاعب كبير، فهو لا يتوقف عن مفاجئتنا وفي أي لحظة يبتكر شيئا ما في اللعب أو يقدم لعبة مذهلة تسمح بالفوز بالمباريات. بالنسبة لي هو أفضل لاعب في العالم".
&
ويرى زانيتي، أن المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام (ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس الألماني مانويل نوير) :"هم لاعبون كبار، ولكل واحد منهم مزاياه الخاصة".
&
ويعتقد النجم السابق لنادي أنتر ميلان الإيطالي أنّ التصويت على الفائز لهذا العام لن يكون سهلاً، وإن كان يرى أن نوير حقق إنجازات كبيرة.
&
وحول اللاعب الألماني فيليب لام، قائد بايرن ميونيخ والذي لا يتنافس بين المرشحين النهائيين للكرة الذهبية، يرى زانيتي أنه كان يستحق التقدير.
&
وعند سؤاله عن مواطنه دييجو سيموني، مدرب أتلتيكو الذي ينافس على جائزة أفضل مدرب لعام 2014 مع كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) والألماني يواخيم لوف (منتخب ألمانيا )، قال زانيتي أنّ أتلتيكو حقق تحت قيادته إنجازات تؤهله لحصد الجائزة.
&
وأضاف: "لا يفاجئني ما يحققه بفضل التضحيات والعمل الجاد"، في إشارة إلى فوز أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني للموسم الماضي وتنشيطه نهائي دوري أبطال أوروبا.
&