&قاد دييغو ميليتو فريقه راسينغ كلوب الى لقب بطل الدوري الارجنتي لكرة القدم بعد 13 عاما على اللقب الاول الذي احرزه معه.

وفاز راسينغ كلوب على غودوي كروز 1-صفر في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة رافعا رصيده الى 41 نقطة وبقي على بعد نقطتين من ريفر بلايت الذي تغلب على كويلمس بالنتيجة ذاتها.
&
وفضل ميليتو (35 عاما) الذي ترك انتر ميلان الايطالي في تموز/يوليو الماضي، العودة الى ناديه السابق على العروض المغرية التي قدمت له من قطر والولايات المتحدة.
&
في المباراة الاولى، سجل سينتوريون (49) هدف راسينغ كلوب، وفي الثانية سجل كارلوس سانشيز (82) هدف ريفر بلايت الذي توج الاربعاء بطلا لكأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية).
&
وقال ميليتو بعد التتويج "انا سعيد، هذا حلم بالنسبة الي، وهذا يشكل مكافأة كبيرة بعد العمل الكثير. نادي راسينغ كلوب هو كل شيء في حياتي، وانا سعيد لاحيا هذه اللحظات".
&
ويأتي هذا التتويج على خلفية فوز راسينغ كلوب في 8 مباريات في المراحل التسع الاخيرة من الدوري المحلي الذي سيرتف عدد الاندية فيه من 20 الى 30 اعتبارا من الموسم المقبل الذي ينطلق في شباط/فبراير.
&
وحقق ريفر بلايت الذي هبط الى الدرجة الثانية في 2011 لاول مرة في تاريخه، نتائج جيدة بداية الموسم من خلال التغلب على راسينغ كلوب، في حين ان نادي النخبة الاخر بوكا جونيورز انهى الموسم في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن البطل، وذلك بعد نتائج متواضعة واقالة مدرب الفريق كارلوس بيانكي.
&
وبرز راسينغ كلوب الذي يعتبر من الاندية الاكثر شعبية في الارجنتين مع بوكا جونيورز وريفر بلايت واندبندينتي وسان لورنزو في الستينات عندما فاز بكأس ليبرتادوريس (1967) وكاس انتركونتيننتال بتغلبه على سلتيك الانكليزي.
&
ولم يحرز راسينغ كلوب الذي يمثل بلدة افيلانيدا بضاحية بوييوس ايريس، منذ نحو 50 عاما الا لقبين محليين (2001 و2014).
&
ويبرز في صفوف راسينغ كلوب الذي رفع رصيده الى 8 القاب، المهاجم ليساندرو لوبيز (لاعب ليون الفرنسي السابق)، وبدأ دييغو سيموني مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني حاليا، مسيرته التدريبية معه.
&
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- &راسينغ كلوب & & &41 نقطة &من 19 مباراة
&
----------------------------------------
&
2- &ريفر بلايت & & & & 39 من 19
&
3- لانوس & & & & & & & 35 من 19
&
4- اندبنديينتي & & & &33 من 19
&
5- بوكا جونيورز & & & 31 من 19