أكد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي على جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من صعوبة المواجهة.

وكانت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2014-2015 قد أسفرت عن مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين مانشستر سيتي بطل انكلترا مع برشلونة وصيف بطل اسبانيا، في إعادة لنفس الدور من الموسم الماضي، حيث نجح الفريق الكاتالوني في العبور على حساب البطل الانكليزي بفوزه عليه مرتين ذهابا 2-1 وايابا 2-صفر.

وقال بيليغريني في معرض رده على قرعة دوري الأبطال بعد حصوله على جائزة أفضل رياضي أمريكي في أوروبا من صحيفة أس الاسبانية: "حسنا، برشلونة هو خصما صعبا، لقد كانت قرعة صعبة، وبرشلونة هو واحد من أفضل الفرق في أوروبا، ربما كلانا كان لا يود اللعب مع الآخر، لا البارسا يريد مواجهتنا ولا نحن نريد مواجهتهم، ولكن ليس هناك أي مشكلة باللعب أمامهم، هذا العام الوضع مختلف تماماً ، سوف نرى ما سنقدمه ضدهم شهر فبراير ومارس المقبلين".

واضاف "لقد كانوا محظوظين الموسم الماضي بطرد ديميكليس، اعتقد أن الأمر لا يستحق التفكير في الماضي، في الكامب نو كانت لدينا الفرصة للعودة في المباراة ولكن أخطائنا كانت قاتلة".

وتابع "نحن نرغب في المزيد من التقدم في دوري أبطال أوروبا، لقد تأهلنا مرتين على التوالي لدور الـ16 ، سنرى ما إذا كان بالإمكان أن نمضي قدماً هذا الموسم".

وعن دور المجموعات قال: "في الحقيقة مجموعتنا كانت صعبة جدا لأنه كان يتواجد فيها بطل ألمانيا وبطل إنكلترا وبطل روسيا وروما الثاني في إيطاليا، نحن لم نبدأ بشكل جيد، وأعتقد أننا لعبنا مباراتين، وخاصة مع سسكا موسكو الروسي، كلفتنا الكثير، كنا مخطئين في بعض المباريات لكن انتهينا باللعب على مستوى عال ضد بايرن ميونيخ وروما".

من جانب آخر وعن مهاجم الفريق، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، قال: "انه لاعب عظيم، وخلال السنوات المقبلة ستكون أفضل، لديه إصابة في الرباط، وأعتقد أنه سيكون متاحاً قبل المواجهة، وربما في الأسابيع الأولى من يناير كانون الثاني سيعود للعب".

جدير بالذكر أن صحيفة أس الاسبانية منحت المدرب التشيلي جائزة أفضل رياضي أمريكي في أوروبا وذلك بعد قيادته مانشستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز خلال موسمه الأول في إنكلترا، وقال عقب تسليمه الجائزة: "أشكركم من أعماق قلبي على هذا التكريم، أنا سعيد لتواجدي هنا إلى جانب العديد من الرياضيين العظماء، قضيت سنوات رائعة في إسبانيا وما زلت أتابع الليغا".