تساءلت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن هوية اللاعب الذي سيخلف المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة المقبلة، في ظل تقدم العملاق السويدي في العمر.

ونشرت المجلة الفرنسية الشهيرة على صدر صفحتها الرئيسية صورة مركبة تضم كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وزميله في الفريق الكاتالوني الأوروغواياني لويس سواريز، إلى جانب الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي، إلى جانب الأرجنتيني انخيل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليز، حيث ظهر اللاعبين الخمسة بقميص باريس سان جيرمان، وتساءلت عمن منهم سيخلف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وذكرت المجلة أن إدارة النادي الباريسي بقيادة مالك النادي، القطري ناصر الخليفي يسعى لتطوير مشروعه في النادي من خلال تفكيره في استبدال النجم السويدي، خصوصا وأنه سيكون في عمر ال 35 عاما بعد انتهاء تعاقده مع بطل الدوري الفرنسي في عام 2016 وبالتالي فإنه لن يكون صالحا لقيادة الفريق.

واستعرضت الصحيفة قائمة خيارات النادي الباريسي لجلب لاعب من الطراز العالمي لخلافة إبرا، حيث كان في مقدمة تلك الخيارات، ليونيول ميسي، حيث اعتبرت أن مسألة ضمه تعتبر معقدة للغاية، نظرا لأنه يرتبط بنادي برشلونة حتى عام 2018 إلى جانب راتبه الذي يقدر بحوالي 20 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المسؤولين في النادي الكاتالوني يعتقدون أن عهد ميسي في كامب نو قد انتهى وبالتالي من الاجدر بيعه خصوصا وأنه صفقة بيعه تقدر ما بين 200 و 250 مليون يورو.

وترى المجلة أنه لا يمكن لباريس سان جيرمان التفكير ولا حاتى في الأحلام بمسألة التعاقد مع كريستيانو رونالدو، بعدما عبر فترة حزنه مع ريال مدريد وعثر على كل القوى الاعلامية في خدمته.

وأضافت المجلة "النادي قائم عليه، اللاعبون يلعبون لمصلحته ومدربه يعرف كيف يستخدمه بأفضل طريقة ممكنة، وهو على قمة عالم كرة القدم، وبالتالي ما الفائدة من تفكيره بالرحيل".

أما بالنسبة لسواريز فأشارت المجلة إلى إمكانية ضمه خصوصا وأن اللاعب ربما يشعر بالرغبة في ترك برشلونة، في ظل عدم تأقلمه على الأجواء في الدوري الإسباني، مضيفة أنه فشل إلى حد الآن في إثبات أنه أحد الدعائم الأساسية في الفريق الكاتالوني.

أما بالنسبة لحالة البرازيلي نيمار، أوضحت المجلة أن الوقت بات متأخرا للغاية، حيث بات اللاعب من الركائز الرئيسية للفريق الكاتالوني في الفترة الحالية وبات قريبا من نجديد عقده، بعد موسم أول صعب جدا.

الأمر نفسه ينطبق على دي ماريا، الذي كان على وشك التوقيع لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي ولكن القيود المالية المفروضة على النادي الباريسي من الاتحاد الاوروبي بشأن اللعب المالي النظيف حالت دون ذلك.

وختمت المجلة تقريرها بالإشارة إلى إمكانية التعاقد مع البلجيكي ادين هازارد خصوصا في ظل عدم تمديد عقده مع تشلسي الإنكليزي حتى الآن، أو الفرنسي بول بوغبا الذي قد يطمح في الانتقال إلى النادي الباريسي على الرغم من تمديد عقده مع السيدة العجوز، إذ يطمح اللاعب للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.&