&أظهرت دراسة &حديثة أنّ العلاقة بين لاعبي نادي آرسنال الإنكليزي والإصابات باتت وثيقة على مدار العقد الماضي الذي شهد قضاء المزيد من لاعبي الفريق لفترات طويلة من الابتعاد عن الملاعب مقارنة ببقية الفرق المنافسة في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

&ونشرت صحيفة "ديلي تيغراف "البريطانية &تقرير شركة "بريميير انغريز" المعنية بالإصابات في الدوري الانكليزي، والمتضمن قاعدة بيانات للمقارنة بين الاصابات في المسابقة على مدار العقد الماضي.
&
وعانى آرسنال في الفترة ما بين موسم 2003-2004 وحتى موسم 2013-2014 من 312 إصابة مؤثرة وهو ما أدى لابتعاد اللاعبين المصابين لعشرة أيام أو أكثر.
&
ويزيد هذا العدد الكبير بنحو 100 اصابة عن نادي &تشيلسي بينما تجاوز اجمالي عدد إصابات ارسنال متوسط معدل الاصابات في الدوري الانكليزي الممتاز خلال 10 من بين 11 موسما شارك فيها الفريق في تلك الفترة بما في ذلك اخر سبعة مواسم كاملة.
&
ولا يبدو أنّ الموسم الحالي (2014-2015) يحمل أي اختلاف عن سابقيه، بحيث أصيب لاعبو آرسنال 25 مرة منذ اغسطس الماضي وهو ما يزيد عن أي نادي آخر في الدوري الانكليزي الممتاز.
&
وتكتظ قائمة إصابات آرسنال بعدد كبير من اللاعبين مثل لوران كوسليني ومسعود اوزيل وارون رامسي وميكل ارتيتا وجاك ويلشير، كما قام عدد آخر من اللاعبين الأساسيين في الفريق بما في ذلك ثيو والكوت واوليفييه جيرو وماتيو ديبوشي وكيران جيبس وناتشو مونريال بالمتابعة مع أطباء النادي هذا الموسم.
&
وقد دفع هذا العدد الكبير من الإصابات &بايفان غازيديس، الرئيس التنفيذي لنادي آرسنال &ليكتب في إفادته الربع سنوية لحاملي أسهم النادي :" إنّه أمر محبط للجميع أن نرى هذا العدد من الإصابات التي عانينا منها في الثلث الأول من الموسم. يعني هذا أننا شاهدنا مجرد لمحات من القدرات الحقيقة لتلك المواهب الموجودة في التشكيلة."
&
وأضاف قائلاً "سنواصل العمل بكل قوة لتحسين مستوى الوقاية من الإصابات والإسراع بمعدلات التعافي لكن يبدو واضحاً أنّه لا يوجد عامل واحد يسهم بمفرده في هذا."
&
ويحتل آرسنال حالياً المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 27 نقطة من 17 جولة وبفارق 15 نقطة خلف تشيلسي المتصدر.وكانت آخر مرة يفوز فيها بلقب الدوري الانكليزي عام 2004 وهو أقل موسم شهد اصابات للفريق منذ ذلك الوقت.&
&