اعتزل الأمير عبدالله بن متعب، حفيد العاهل السعودي، رياضة الفروسية، بعدما توّجها ببرونزية أولمبياد لندن، ويقال إن سبب الاعتزال قرب تعيينه في منصب رسمي سعودي.


حيان الهاجري: أعلن الفارس السعودي الأمير عبدالله بن متعب، حفيد الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، اعتزاله رياضة الفروسية وقفز الحواجز، عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في موقع تويتر، مؤكدًا العزوف عن المشاركة في مسابقات هذه الرياضة، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، توّجها بفوزه مع المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية في أولمبياد لندن، التي نال خلالها فرسان المنتخب وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، بعدما استقبلهم خادم الحرمين الشريفين في جدة.

إنجازات متتالية
نقلت وكالة الأنباء السعودية خبر اعتزال الأمير عبدالله بن متعب رياضة الفروسية، بعد مشوار حافل بالإنجازات، إمتد نحو 20 عامًا، حقق فيها الأمير الكثير من البطولات الدولية والقارية والإقليمية والمحلية، آخرها برونزية لندن.

فالأمير المعتزل حاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، ومن أبرز إنجازاته الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، والميدالية الذهبية في البطولات العربية والآسيوية، التي احتكرها مع زملائه في المنتخب السعودي لدورات متتالية، فرديًا أو على مستوى المنتخبات، إلى جانب تأهله مع منتخب المملكة للعديد من بطولات كأس العالم.

وهو نال ذهبية الأسياد الأسيوية في غوانزوا في العام 2010، وفاز بالبطولة العربية ثلاث مرات، وفاز بجائزة مجلس أبوظبي الرياضي، بعد مشاركته في بطولة العين الدولية، التي استطاع المنتخب السعودي من خلالها الوصول إلى نهائي كأس الأمم في برشلونة.

حاول ثنيه
ووصف الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، الأمير المعتزل بأنه فارس من أميز فرسان العالم، مؤكدًا أنه سعى إلى ثنيه عن قرار الاعتزال. وقال: quot;أبدى الأمير عبدالله بن متعب رغبته في اعتزال رياضة الفروسية، وحرصت على ثنيه عن هذا القرار لأهمية استمراره فارسًا ضمن المنتخب السعودي لما يمتلكه من خبرة، إلا أنه أصرّ على قراره، وتم تقدير رغبتهquot;.

وربط مراقبون قرار ابتعاد الأمير عبدالله عن ممارسة رياضية الفروسية بقرب توليه منصبًا رسميًا في السعودية، علمًا أنه يحمل شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض.