اكد الايطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ان لاعبيه دفعوا غاليا ثمن الأخطاء التي ارتكبوها عقب الخروج من الدور الاول للنسخة العشرين من نهائيات كاس العالم في البرازيل بعد التعادل مع الجزائر 1-1 اليوم الخميس في كوريتيبا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامكنة.
&
وقال كابيلو: "(...) نتحدث هنا عن مستوى عال جدا في كأس العالم ولاعبين موهوبين جدا، وعندما ترتكب أبسط غلطة تدفع الثمن غاليا. قوة المنافسين حرمتنا من تطوير اسلوب لعبنا وارغمتنا على العودة الى ديارنا مبكرا. الاخطاء ندفع ثمنها غاليا في هذه المسابقة".
&
وأضاف "كانت مباراة اليوم الاخيرة لنا في كأس العالم، كان بامكاننا الفوز وللاسف استقبلت شباكنا هدفا من خطأ كان يجب ان يحتسب لنا وليس علينا".
&
وتابع "اذا كنت سأشتكي من شىء ما في المونديال، فسيكون من تعامل الحكام، ولكن الان انتهى كل شىء (...) ليس هناك هدف جزائري، هذا كل ما في الامر لان الخطأ كان في صالحنا و(الحكم) احتبسه للجزائر متأخرا، والامر ذاته كان في المباراة التي خسرناها امام الجزائر. أتحدث الان لاننا خرجنا من البطولة، سترون صور التلفزيون والفيديو!".
&
واردف قائلا: "لم نرتكب اي خطأ اليوم ولعبنا كما يجب، لعبنا جيدا في بداية المباراة، تقدمنا في النتيجة وحارس مرمانا قام بتصديات جيدة. حتى هدف التعادل كان كل شىء يسير على ما يرام".
&
واعتبر كابيلو ان حارس مرمى روسيا ايغور اكينفييف أزعج بأشعة الليزر التي وجهت صوبه، وقال "لا أبحث أبدا عن الاعذار، هذا ليس اسلوبي، أتقبل الخسارة عندما ننهزم. الليزر ليس عذرا، ولكن حارس المرمى حاول طيلة المباراة تفادي اشعته، شاهدوا الصور الليزر كان مصوبا نحو عينيه طيلة المباراة".
&
وبخصوص مستقبله مع المنتخب الروسي حتى مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيا بالذات، رمى كابيلو الكرة نحو الاتحاد الروسي بقوله: "اذا ارادوا، سأبقى بالتأكيد".