تصدر النجم الفرنسي كريم بنزيمة قائمة أفضل لاعبي كأس العالم في الدور ربع النهائي على الرغم من خروج منتخب الديوك الفرنسية على يد المنتخب الألماني.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه على شبكة الإنترنت عن أفضل عشر لاعبين في دور الثمانية للعرس العالمي حسب مؤشر الفيفا والذي يقيم اللاعبين من0-10 حيث حصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة على المركز الأول متفوقا على صانع ألعاب المنتخب الكولومبي، اللاعب الصاعد جيمس رودريغيز والذي حل ثانيا، على الرغم من خروج منتخب بلاده أيضا على يد المنتخب البرازيلي.

وجاء بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني فى صدارة اللاعبين بنسبة 9.79 تلاه جيمس رودريغيز لاعب موناكو الفرنسي وهداف البطولة لحد الآن برصيد 6 أهداف بـ9.74

ونجح رودريغيز في مباراة الدور ربع النهائي في هز الشباك والوصول إلى الهدف رقم 6 في صدارة لائحة الهدافين، أما غلة بنزيمة فتبلغ نصف ذلك، ثلاثة أهداف، لكنه شكل خطرا مستمراً على مرمى الخصوم في منطقة الجزاء. فهو يسدد الكثير من الكرات وداخل منطقة العمليات، كما أنه كان قاب قوسين او أدنى من التسجيل في المرمى الالماني لولا تالق الحارس العملاق مانويل نوير.

أما المركز الثالث فكان للاعب فرنسي آخر هو المدافع رافائيل فاران بنسبة 9.7، وذلك بفضل تصديه البارع للمهاجمين، كما أنه أتم الدقائق التسعين كاملة في المباريات الأربع التي شهدت مشاركته كلاعب أساسي.

وفي المركزين الرابع والخامس، فكانا لمدافعين أيضا، هما البرازيلي تياغو سيلفا بنسبة 9.66، والألماني ماتس هومليس بنسبة 9.63، في حين حل النجم الهولندي الطائر آرين روبن في المركز السادس بنسبة 9.59.

أما ترتيب اللاعبين من المركز 6 الى 10 فجاء على النحو التالي: دافيد لويز (البرازيل، 9.56)، نيمار (البرازيل، 9.53)، ستيفان دي فري (هولندا، 9.51)، يان فيرتونجن (بلجيكا، 9.48).

&