أعلن نادي مرسيليا، سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم، أنه سيخوض أول مباراة له على أرضه في الموسم الجديد في منتصف آب/أغسطس المقبل في مواجهة مونبلييه، على أرض هذا الأخير، بسبب خلاف مع البلدية حول قيمة إيجار ملعب فيلودروم.
&
وجاء في بيان لنادي مرسيليا على موقعه على الانترنت: "بعد فشل المفاوضات الأخيرة مع البلدية الهادفة الى التوصل الى اتفاق معقول حول قيمة استئجار معلب فيلودروم، أعلنت إدارة النادي أن فريقها لن يلعب في مرسيليا".
&
ولم يحدد البيان خطوات النادي اللاحقة سوى في ما يتعلق بمباراته الأولى التي كانت مقررة على أرضه في مواجهة مونبلييه في 17 آب/أغسطس: "أول مباراة مقررة على أرضنا في مواجهة مونبلييه، في نهاية الأسبوع الممتدة بين 15 و17 آب/أغسطس، ستقام على ملعب دي لا موسون (التابع لمونبلييه)".
&
وقال المدير العام للنادي فيليب بيريز لصحيفة "لا بروفانس": "يمكن اتخاذ خطوات أخرى كثيرة مماثلة ونحن درسنا خياراتنا ووجدنا حلولا كثيرة، من بينها إمكان اللعب طوال الموسم في لا موسون".
&
وكان نادي مرسيليا قد هدد بترك ملعب فيلودروم منذ نهاية حزيران/يونيو الماضي بعدما رفعت السلطات المحلية قيمة الإيجار الذي كان يدفعه النادي، خلال أعمال تجديد الملعب قبل كأس أوروبا 2016 التي ستستضيفها فرنسا.
&
ويعتبر ملعب فيلودروم الشهير الذي يتسع بعد تجديده لـ67 ألف متفرج، الحاضن التاريخي لنادي مرسيليا.