&ألمح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي أنّ المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو قد فضل مغادرة فريق "البلوز" لتخوفه من عدم اللعب بانتظام ضمن التشكيلة الأساسية في ظل تواجد 3 لاعبين آخرين ينشطون في الخط الأمامي، وهم الإسبانيين دييغو كوستا و وفيرناندو توريس و الإيفواري ديديه دروغبا.

&وكان لوكاكو انضم لتشيلسي عام 2011، قادماً من نادي أندرلخت البلجيكي مقابل 18 مليون جنيه إسترليني لكنه لم يترك بصمة في "ستامفورد بريدج" .وقضى موسم 2012-2013 على سبيل الإعارة في وست بروميتش ألبيون ثم أعير لنادي إيفرتون في الموسم الماضي (2013-2014) حيث تألق بإحرازه ل16 هدف في 33 مباراة، ما جعله يفضل، في الصيف الحالي، الانتقال بصفة نهائية لذات النادي الإنكليزي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 28 مليون جنيه إسترليني.
&
وقال مورينيو في تصريح نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس : "روميلو كان واضحاً جداً معنا حول شخصيته كما أنه لا يملك الدوافع الكافية للدخول في منافسة على مكانه في تشيلسي."
&
وأضاف المدرب البرتغالي متحدثاً عن لوكاكو: "لقد أبدى رغبته في اللعب مع تشيلسي وكان يريد بوضوح أن يلعب بشكل أساسي لكن بالنسبة لفريق مثلنا فمن الصعب أن أعده بذلك."
&
وتابع مورينيو قائلاً:"وبعد ذلك تقدم إيفرتون بعرض جيد، وكما قلت ذلك من قبل وبسبب رغبة نادينا في الالتزام بقواعد اللعب النظيف المالي، فإن الإدارة تفكر باستمرار في هذا الأمر. من المهم أن يشعر اللاعب بالسعادة وتسير الأمور معه بشكل جيد. إنه طفل جيد ولديه أسلوبه في التفكير وتنظيم مشواره."
&
و من جهته أكد روميلو لوكاكو أنّه لا يشعر بأي ندم على الوقت الذي قضاه في تشيلسي ويتطلع إلى العمل مجددا تحت قيادة الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون.
&
وقال لوكاكو "في كرة القدم ليس هناك أي ندم. أحيانا يكون المرء في حاجة إلى اتخاذ قرار الاختيار. مارتينيز سيكون من أفضل مدربي العالم وإنه لفخر كبير أن ألعب تحت قيادته أمام مثل هذه الجماهير الرائعة."
&
وفي سياق ذي صلة كشف مورينيو أنّه وبعد رحيل لوكاكو فإنّ نادي تشيلسي لن يسرح الدولي الإسباني فيرناندو توريس .
&
وقال مورينيو لشبكة "سكاي سبورتس"، الخميس، أن توريس لن يرحل عن تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية بسبب رغبته في وجود ثلاثة مهاجمين بارزين. وذلك على الرغم من حاجة النادي اللندني لتقليص عدد لاعبيه الأجانب قبل انطلاق الموسم الجديد.
&