&يتوقع ان يُعلن الناطق الرسمي بأسم مجموعة قنوات "mbc"، خلال الساعات القليلة المقبلة نبأ تعين الأعلامي الجزائري يزيد مواقي بناني، رسمياً مديراً لقنوات "mbc"،الرياضية، ليُحسم بذلك الجدل حول ما أثير في وسائل الإعلام عن الشخصية التي ستتولى هذا المنصب الرفيع في القناة السعودية.


&دبي :&وكانت أسماء بارزة في الاعلام العربي والسعودي ترشحت لهذا المنصب الرفيع في قنوات "mbc"، ومن بينها وليد فراج، وبتال القوس، ويزيد مواقي.
&
ورفض يزيد مواقي القاء أي تصريحات حول قراره الانتقال من قناة العربية الى "mbc"، قائلا في اتصال مع "ايلاف"، "الناطق الرسمي لقناة "mbc"، سيلقى كافة الامور المتعلقة بهذا الخصوص خلال يوم أو اثنين على أكثر تقدير، وبالنسبة لي لا أود التصريح في هذا الخصوص إلا بعد ان تُعلن الأمور بشكل رسمي، أعتذر لكم وللجميع عن أي الحديث لوسائل الإعلام في هذا التوقيت تحديداً".
&
فيما رفض بتال القوس الرد على الاتصالات التي وردت إليه من "إيلاف"، حول اتجاهه هو الآخر إلى "mbc"، للعمل بها، حيث عُرض عليه منصب قيادي بالقناة.
&
وكان الإعلامي السعودي بتال القوس تعرض لموجة من الانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ زعم مغردون ان بتال تم استبعاده من تولي منصب مدير قنوات "mbc"،الرياضية، لتعصبه الواضح في حق نادي الهلال.
&
وكانت "mbc" قد نجحت في الآونة الأخيرة &في الحصول على خدمات عدداً من المعلقين والمحللين البارزين وفي مقدمتهم فارس عوض، وعامر عبد الله، وخالد الشنيف لتغطية نقل الدوري السعودي الذي سيُبث حصرياً على "mbc".
&
وظفرت قنوات " mbc " مؤخراً حقوق بث الدوري السعودي وكأس الملك وولي العهد لمدة 10 أعوام.
&
وفيما له صلة بنفس الموضوع، رفض الإعلامي الإماراتي عدنان حمد مغادرة قناة دبي الرياضية والعمل في " mbc "، بعدما تلقى عرضاً غير رسمي في هذا الخصوص.
&
وعزا عدنان حمد اعتذاره عن قبول عرض " mbc "، إلى ارتباطه بعقد رسمي مع القناة الإماراتية مازال متبقياً فيه عامان آخران.
&
ويمنع العقد المُوقع بين قناة دبي الرياضية وعدنان حمد من السماح له بالعمل في أي قناة أخرى خلال فترة سريان الاتفاق، ولا حتي التعليق على أي مباراة تذاع خارج قناة دبي الرياضية.
&
وتوقع عدنان حمد ان تحقق قنوات " mbc "، قفزة هائلة في نقل مباريات الدوري السعودي نظراً للإمكانات الهائلة التي تملكها المحطة واستعانتها بمجموعة جيدة من المحللين والمذيعين الذين يملكون شهرة كبيرة في الوسط الرياضي العربي، ما سيُضيف الكثير إلى الدوري السعودي".