شن النجم الفرنسي سمير نصري لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هجوما لاذعا على جماهير أرسنال، فريقه السابق، بعدما وصف جماهير فريقه السابق التي تطلق صافرات الاستهجان تجاهه بالأغبياء.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات النجم الفرنسي التي أشعل من خلالها مبكرا أجواء مباراة درع المجتمع بين مانشستر سيتي بطل الدوري وارسنال بطل الكأس الاحد على ملعب ويمبلي في لندن.

وقال نصري في رده على سؤال حول تعرضه لصافرات الاستهجان وحول أن جماهير أرسنال ترى بأن اللاعب انتقل إلى السيتيزن عام 2011 من أجل المال، حيث قال: "أعتقد أن تلك الجماهير التي تطلق الصافرات غبية، هي جماهير مضللة التفكير ولا تعرف ماذا يعني لاعبين محترفين".

وأضاف "صافرات الاستهجان لا تؤثر عليا في الملعب، أنا فقط أعتقد أنها نوعا من الغباء، أنا لست من مشجعي ارسنال، وأنا لست شخصا من لندن، إذا أردنا أن نكون صادقين، نحن اللاعبين ننظر إلى ما هو في مصلحتنا وما يفيد مسرتنا الاحترافية".

وتابع "عندما جئت إلى مانشستر سيتي، كان هو الخيار الأفضل بالنسبة لي أن آتي هنا، أنا سعيد حقا، لدي كل شيء، ولدي حياة أفضل".

وأردف "أنا لا أسعى لافتعال المشاكل مع جماهير أرسنال، هم يفعلون ما يتعين عليهم القيام به، انهم يحبون ناديهم، ربما رأوا أنها خيانة أو أنني خذلتهم. ولكنها ليست ذلك، أنا نظرت إلى ما هو الأفضل بالنسبة لي، وهذا ما فعله بكاري سانيا وإيمانويل أديبايور، كولو توري، وآخرين".

وبسؤاله إذا ماكان المال سبب رئيسي في انتقاله وانتقال عدد من اللاعبين من ارسنال لصفوف السيتي مثل بكاري سانيا وإيمانويل أديبايور وكولو توري وجايل كليشي ، رد نصري موضحاً :" المشجعين يعتقدون أن السبب من الانتقال هو المال فقط ، ولكن هذا ليس صحيحاً رغم أن المال عامل مهم في وقتنا الحاضر ، فمن يقول بأن من يكسب 200 ألف في الأسبوع أو 150 ألف أو 100 أسبوعيا فأن ذلك لن يحدث فرقاً أو ليس له تأثير على حياة اللاعب ، فأنه مخطىء لأن ذلك ليس صحيحاً ".&

وعن المنافسة في الدوري الإنكليزي قال نصري: "أعتقد أن تشلسي سيكون سيمثل أكبر تهديد لنا هذا الموسم، بالنسبة لي، أرسنال لا يزال لديه ضعف في منتصف الدفاع وفي مركز الظهير".

وأضاف "أعتقد أن سيسك فابريغاس هو بديل رائع لفرانك لامبارد في تشلسي، كان لديهم ضعف في خط الهجوم حتى أنهم تعاقدوا مع دييغو كوستا الذي كان لاعبا كبيرا لاتلتيكو مدريد الموسم الماضي، خسروا اشلي كول ولكن اشتروا فيليبي لويس، أعتقد أن تشلسي سيكون خطير حقا".

وأضاف "بالنسبة لليفربول فقد اشترى الكثير من اللاعبين لكنهم فقدوا أيضا لويس سواريز وانه من الصعب جدا إيجاد لاعب يحل محله".

وختم تصريحاته قائلا: "بالنسبة لأرسنال فقد تعاقد مع سانشيز، سانشيز لاعب رائع، ولكن الدوري الإنكليزي ليس كالدوري الاسباني، هو دوري صعب جدا، لقد رأينا مسعود أوزيل العام الماضي، كنا نتوقع منه الكثير وفي بداية الموسم كان رائعا، لكنه لم يتمكن من مجاراة اللعب في الدوري الإنكليزي حتى نهاية الموسم، إنه دوري صعب وان اللاعبين بحاجة إلى التكيف معه".