ذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان تركيز مانشستر يونايتد الانكليزي تحول الان الى قلب الدفاع المغربي لروما الايطالي مهدي بنعطية بعد ان فشل في الحصول على خدمات البلجيكي توماس فيرمايلن الذي انتقل من ارسنال الى برشلونة الاسباني.
&
وبحاول مدرب يونايتد الجديد الهولندي لويس فان غال تجنب الخطأ الذي وقع فيه سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز الموسم الماضي حين فشل التعاقد مع اي لاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية باستثناء البلجيكي مروان فلايني الذي تعاقد معه في اليوم الاخير من فريقه السابق ايفرتون.
&
وقد اجرى فان غال حتى الان تعاقدين عزز من خلالهما صفوف فريقه للموسم المقبل الذي ينطلق بعد ايام معدودة من خلال ضم الاسباني اندير هيريرا من اتلتيك بلباو مقابل 29 مليون جنيه استرليني ولوك شو من ساوثمبتون مقابل 27 مليون جنيه استرليني، فيما فقد ثلاثة مدافعين هم الفرنسي باتريس ايفرا المنتقل الى يوفنتوس الايطالي مقابل 2ر1 مليون جنيه فقط والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند المنتقلان الى انتر ميلان الايطالي وكوينز بارك رينجرز دون مقابل لانتهاء عقديهما مع "الشياطين الحمر".
&
وحاول فان غال تعزيز دفاعه من خلال ضم فيرمايلن لكن الاخير وافق على الانتقال الى برشلونة، بحسب ما اكد ارسنال في بيان على موقعه في شبكة الانترنت السبت، قائلا: "وافق توماس فيرمايلن على الانتقال الى برشلونة. الجميع في ارسنال يود ان يشكر فيرمايلن على الجهود التي بذلها وعلى مساهمته خلال الفترة التي امضاها معنا، ويتمنى له التوفيق في المستقبل".
&
وكان التنافس على اشده بين برشلونة ومانشستر يونايتد الانكليزي من اجل الحصول على خدمات فيرمايلن (28 عاما)، لكن مدرب ارسنال فضل بيعه الى ناد اجنبي بعد ان رفض فان غال صفقة تبادل يتم التخلي بموجبها عن المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز والمدافع الدولي الانكليزي كريس سمولينغ.
&
ويبدو ان يونايتد سيدخل الان في منافسة جديدة على ضم بنعطية متمثلة بغريمه تشلسي بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية، علما بانه سبق للمدير الرياضي في روما والتر ساباتيني ان اكد بان بنعطية لن يترك نادي العاصمة هذا الصيف الا في حال وجود عرض بقيمة 61 مليون يورو.
&
وقال ساباتيني في مؤتمر صحافي "الوكيل موسى سيسوكو حدد مبلغ 30 مليونا، هذا المبلغ يساوي فقط القدم السيئة لدى بنعطية، اي اليسرى، لانه يساوي 61 مليون يورو، وخلافا لذلك فانه سيبقى مع روما".
&
وخاض الدولي المغربي موسما رائعا، وهو مطلوب من اندية اوروبية كبيرة لكنه قد يبقى في روما بحال حصوله على مبتغاه بزيادة اجره.
&
وقد تطرق ساباتيني الى هذه المسألة قائلا: "صحيح انه يريد اكثر من العام الماضي عندما انتقل من اودينيزي الى روما، لكنه يعترف بانه احب مشروعنا وتخلى عن المال".
&
وختم "لقد وعدته بمكافأة وزيادة، فهو فكر في مبلغ وانا افكر في آخر مختلف".
&
ويواجه يونايتد منافسة شديدة في جميع التعاقدات التي يسعى الى ابرامها وهو في وضع لا يحسد عليه لان معظم اللاعبين الكبار يريدون المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يغيب عنها "الشياطين الحمر" هذا الموسم بعد اخفاقهم الكبير في اختبارهم الاول منذ اعتزال مدربهم الاسطورة اليكس فيرغوسون.
&
واشارت صحيفة "دايلي مايل" الى ان يونايتد ما زال مهتما بالحصول على خدمات قلب الدفاع الالماني ماتس هوميلس، المتوج مع بلاده بكأس العالم قبل اسابيع معدودة، من بوروسيا دورتموند لكنه قد يخسر السباق لمصلحة ارسنال الذي يبدو مستعدا لكي يدفع ما رفض "الشياطين الحمر" ان يتقدم به لفريق المدرب يورغن كلوب في وقت سابق وهو مبلغ 25 مليون جنيه استرليني.
&
واصبح بامكان ارسنال ان يمول صفقة التعاقد مع نجم الدفاع الالماني في مونديال البرازيل بعد بيعه فيرمايلن لبرشلونة، وفي وحل وجد يونايتد نفسه خارج السابق لخدمات هوميلس فمن المحتمل ان يحول اهتمامه الى مدافع اياكس الهولندي دالي بليند الذي سيكلفه حوالي 17 مليون جنيه استرليني.
&
ويبدو ان يونايتد مستعد لانفاق مبلغ ال25 مليون جنيه على نجم اخر من مونديال البرازيل وهو الجناح الكولومبي خوان كوادرادو الذي قد ينتقل الى "الشياطين الحمر" من فيورنتينا الايطالي في الساعات القليلة المقبلة بحسب "دايلي مايل" التي اشارت الى ان فان غال قد يمول جزءا من هذه الصفقة من خلال بيع المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الى منافسه اللندني الاخر توتنهام الذي يتوجه بدوره للتخلي عن المهاجم الاسباني روبرتو سولدادو الى اتلتيكو مدريد، بطل "لا ليغا" الساعي الى تعويض رحيل دييغو كوستا الى تشلسي.