بات النجم الألماني سامي خضيرة متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني حديث وسائل الاعلام العالمية في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بعدما تم تجاهله من قبل إدارة النادي الملكي وجهازه والفني، وهو ما ظهر جليا خلال مباراة السوبر الأوروبي التي غاب عنها اللاعب الألماني واكتفى بمتابعتها من على المدرجات.

وذكرت تقارير صحفية أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني أبدى رغبته بالتعاقد مع اللاعب الألماني من أجل تعويض الغياب الطويل المحتمل لنجم الفريق البافاري، الإسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابة قوية.

وعلى الرغم من التصريحات التي أدلى بها غوارديولا الأسبوع الماضي والتي قال فيها: "لسنا في حاجة الى اي لاعبين جدد، انا سعيد جدا بالتشكيلة التي املكها"، إلا أنه سيضطر لتغيير رأيه ومحاولة التعاقد مع خضيرة قبل اغلاق الميركاتو الصيفي، لايجاد بديل لخافي مارتينيز، حيث من المتوقع أن يكثف النادي البافاري مفاوضاته مع ريال مدريد للتعاقد مع خضيرة.

وسيفتقد بايرن ميونيخ خدمات لاعب وسطه خافي مارتينيز حتى نهاية 2014 بعدما تأكد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، حيث تعرض للاصابة خلال مباراة الكأس السوبر الالمانية التي خسرها فريقه أمام بوروسيا دورتموند، كما أن النادي البافاري يعاني ايضا من اصابة الاسباني الاخر ثياغو الكانتارا في ركبته والتي تبعده عن الملاعب منذ اذار/مارس الماضي.

وارتبط اسم اللاعب الألماني بالانتقال الى العديد من الاندية في الأسابيع الأخيرة، حيث كان آخر تلك الاندية، فيورنتينا الإيطالي الذي يسعى لاستغلال وضع اللاعب الصعب مع النادي الملكي، والتعاقد معه بأقل ثمن ممكن، ولكن مع تجدد رغبة بايرن فإن الوضع سيتغير.

وسيكون اللاعب ملزما بقبول عرض النادي البافاري في حال تم تقديمه، لتجنب الجلوس على دكة بدلاء الفريق الملكي، خصوصا وأن تعاقد ريال مدريد مع مواطنه توني كروس أنهى على كل حظوظه بالمشاركة مع الفريق.

&