كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر يونايتد الإنكليزي يبدي رغبة جامحة في تعزيز صفوفه بالنجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح ريال مدريد الاسباني، خصوصا بعد فشل مفاوضات انتقال اللاعب الى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة النادي الإنكليزي أبدت استعدادها لدفع مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للظفر بخدمات النجم الأرجنتيني في محاولة منها لتعزيز كتيبة المدرب الهولندي لويس فان غال الذي خسر أولى مبارياته في الدوري الإنكليزي.

ووفقا للصحيفة فإن المدرب الهولندي غير راض عن أداء الفريق في أولى مباريات الفريق التي خسرها أمام سوانسي على ملعبه، لذلك فإنه طالب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد أن يفعل كل ما في وسعه لجلب الجناح الأرجنتيني قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي الإنكليزي ستدفع للنادي الملكي مبلغ 50 مليون جنيه من أجل حسم الصفقة، فيما ستدفع الخمسين الأخرى للاعب كرواتب على مدى خمس سنوات هي مدة العقد، حيث سيتقاضى اللاعب راتبا أسبوعيا يقدر بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني.

راتب بهذا الحجم من شأنه أن يضع اللاعب البالغ من العمر 26 عاما إلى جانب أعلى اللاعبين أجرا في الشياطين الحمر كقائد الفريق واين روني والمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن دي ماريا يدرك قدرة النادي الإنكليزي على دفع مثل هذه الأجور الكبيرة، وأن اللاعب من دهشته أبلغ عائلته أن عرض النادي الانكليزي يفوق كل العروض الأخرى بما فيها نادي الأثرياء سان جيرمان الفرنسي.

ويبقى أن نرى ما إذا نجحت إدارة الشياطين الحمر في التوصل الى اتفاق مع ريال مدريد، في الوقت الذي يعلم فيه فان غال أنه من الصعب جدا اغراء دي ماريا أو غيره من اللاعبين الكبار في اللعب لمانشستر يونايتد بعد فشله في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن دي ماريا كان قريبا من الانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي في الأسابيع الأخيرة، قبل أن ينسحب النادي الفرنسي من المفاوضات بسبب ما اعتبره رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي مغالاة ريال مدريد في ثمن اللاعب، مل يجعله يخالف لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن اللعب المالي النظيف خصوصا بعد تعاقده مع المدافع البرازيلي دافيد لويز مقابل50 مليون جنيه استرليني.