سيعود المهاجم الايطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي الى الدوري الانكليزي الممتاز مجددا من اجل الدفاع هذه المرة عن الوان ليفربول الذي يسعى الى تعويض مهاجم اخر مثير للجدل بشخص الاوروغوياني لويس سواريز المنتقل الى برشلونة الاسباني.
&
وقد اعلن ليفربول الذي كان قاب قوسين او ادنى من الفوز بلقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 قبل ان ينتزعه منه فريق بالوتيلي السابق مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، اليوم الاثنين عن تعاقده رسميا مع "سوبر ماريو" الذي كان متواجدا في انكلترا منذ الاسبوع الماضي من اجل وضع اللمسات الاخيرة على انتقاله الى "انفيلد" بعقد يمتد لثلاثة اعوام مقابل 16 مليون جنيه استرليني بحسب وسائل الاعلام البريطانية وليس بحسب النادي الانكليزي العريق الذي فضل عدم الكشف عن مدة العقد او قيمة الصفقة.
&
وقال ليفربول في بيانه اليوم الاثنين: "بامكان ليفربول التأكيد بانه انهى معاملات التعاقد مع المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي، ولا تبقى هناك سوى عملية التسجيل (تسجيل اللاعب في لوائح الاتحاد ورابطة الدوري)".
&
وتابع ليفربول في موقعه على شبكة الانترنت: "لقد انتقل اللاعب البالغ من العمر 24 عاما الى انفيلد من ميلان بعد تجاوزه الفحص الطبي وقد وافق على عقد طويل الامد ليصبح اللاعب التاسع الذي ينضم هذا الصيف الى الحمر حتى الان" بعد ريكي لامبرت وادم لالانا والكرواتي ديان لوفرن (من ساوثمبتون) والالماني ايمري كان (من باير ليفركوزن) والصربي لازار ماركوفيتش (من بنفيكا البرتغالي) والبلجيكي ديفوك اوريجي (بقي مع فريقه ليل الفرنسي على سبيل الاعارة) والاسبانيين البرتو مورينو (من اشبيلية) وخافيير مانكيو (على سبيل الاعارة من اتلتيكو مدريد).
&
ويسعى ليفربول الذي يستعد لخوض اختباره الكبير الاول لهذا الموسم مساء اليوم ضد مانشستر سيتي البطل في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، الى تعويض هداف الموسم الماضي الاوروغوياني لويس سواريز (31 هدفا) الذي انتقل الى برشلونة الاسباني خصوصا بان "الحمر" سيخوضون مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، علما بانهم يعتمدون في الهجوم على دانيال ستاريدج والوافد الجديد لامبرت.
&
وتم التعاقد رسميا مع بالوتيلي في اليوم الذي يتواجه فيه ليفربول مع مانشستر سيتي الذي دافع الايطالي عن الوانه من 2010 حتى 2013 قادما من انتر ميلان، وهو توج مع "سيتيزينس" بلقبي الدوري (2012) والكأس (2011) قبل الانتقال الى ميلان في كانون الثاني/يناير 2013 حيث امضى 18 شهرا وسجل 30 هدفا في 54 مباراة.
&
ومن المؤكد ان ليس باستطاعة بالوتيلي المشاركة في موقعة اليوم المقررة في المرحلة الثانية، لكن التقارير ذكرت بانه مصمم على الذهاب الى "ستاد الاتحاد" من اجل متابعة المواجهة بين فريقيه الجديد والسابق.
&
واعرب بالوتيلي الذي تميز مشواره في الدوري الممتاز بالكثير من الاحداث المثيرة للجدل، عن سعادته بالانتقال الى ليفربول وقد كشف عن اتمام الصفقة قبل ان يعلن النادي عنها رسميا من خلال حسابه على موقع "تويتر" حيث كتب: "هيا ليفربول!".
&
ونقل موقع ليفربول عن المهاجم الايطالي الذي كان ضمن تشكيلة بلاده لمونديال 2014 حيث خرج "الازوري" من الدور الاول، قوله: "ليفربول هو احد افضل الاندية هنا في انكلترا وكرة القدم جيدة هنا. انه فريق رائع يتمتع بوجود اللاعبين الشبان ولهذا السبب جئت الى هنا".
&
ويعتبر التعاقد مع بالوتيلي مغامرة من قبل المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي تخلص من مشاكل عنصرية سواريز وعضاته لكي يجد نفسه تحت رحمة مزاجية المهاجم الايطالي القادم من مشاركة محبطة في مونديال البرازيل بعدما انتقد الجمهور وزملاؤه على حد سواء الاداء الذي قدمه وعدم اندفاعه في الدفاع عن الوان المنتخب الوطني.
&
لا يمكن لاحد ان يشكك بالموهبة التي يتمتع بها بالوتيلي لكن مزاجية هذا اللاعب تشكل مصدر قلق لكافة المدربين الذين اشرفوا عليه ورودجرز لن يكون الاستثناء رغم ما تناولته الصحف البريطانية عن وجود بند سلوكي في العقد الذي يربط الطرفين.
&
"على بالوتيلي ان يتعلم متى يقفل فمه"، هذا كان موقف المدرب السابق لميلان ماسيميليانو اليغري من "سوبر ماريو" بعد ان تلقى الاخير انذارا ثانيا اثر انتهاء المباراة التي خسرها فريقه امام نابولي (1-2) في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي للموسم الماضي ما ادى لاحقا الى ايقافه لثلاث مباريات.
&
وجسدت تلك المباراة بين ميلان ونابولي الازدواجية والمزاجية اللتين تحيطان بلاعب انتر ميلان ومانشستر سيتي السابق، اذ كان يومه حافلا تماما حيث اضاع اول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها خلال مسيرته الكروية، ثم سجل هدفا من تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع من المباراة قبل ان يتلقى بطاقة حمراء بعد صافرة النهاية لحصوله على انذار ثان بسبب اعتراضه على الحكم.
&
وكانت تلك المرة الثامنة التي يحصل فيها على بطاقة حمراء خلال مشواره الكروي، ما اثار حفيظة اليغري الذي رأى بان على "سوبر ماريو" تحسين سلوكه.
&
ولم يكن اليغري الشخص الوحيد الذي حث "المشاغب" على المحافظة على رباطة جأشه اذ قال زميله السابق الدولي اينياتسيو اباتي: "على ماريو ان يتعلم كيفية السيطرة على نفسه لانه جزء هام جدا في فريقنا، وخسارته لمباراتين او ثلاث ستشكل مشكلة بالنسبة لنا. عليه تعلم كيفية السيطرة على اعصابه".
&
وهذه فقط لمحة عن المشاكل العدة التي واجهها بالوتيلي خلال مسيرته الشابة التي وضعته في موافق حرجة مع رفاقه وفريقه السابق مانشستر سيتي الذي عاقب الايطالي خلال موسم 2011-2012 بعد ان اضطر الى خوض الكثير من المباريات من دونه بسبب ايقافه لحصوله على بطاقات كثيرة من اللونين الاحمر والاصفر، ما دفعه الى تغريم لاعب انتر ميلان السابق بمبلغ 340 الف جنيه استرليني.
&
ونصح مدرب سيتي السابق الايطالي الاخر روبرتو مانشيني مواطنه بان يحترم نفسه اكثر من ان يحترم مدربه.
&
من المؤكد ان بالوتيلي هو من اكثر اللاعبين اثارة للجدل، انه موهوب وقادر على تحقيق اكبر الانجازات كما انه قادر على ارتكاب أكبر الهفوات.
&
يعتبر بالوتيلي مهاجم قوي يتمتع بفنيات عالية لدرجة تجعل من يشاهده يعتقد بان ما يقوم به سهل للغاية، وبامكانه ان يغير وجهة المباراة بلحظة واحدة كما انه خطر في الكرات الثابتة.
&
وتصدر بالوتيلي العناوين هذا العام لكن لاسباب مختلفة بعدما اعترف بابوته لطفلة تبلغ من العمر سنة واحدة انجبها من صديقته السابقة رافاييلا فيكو.
&
وبعد ايام معدودة على اعترافه بابوته لبيا في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، تصدر بالوتيلي العناوين مجددا بعدما انهار بكاء على مقاعد الاحتياط اثر استبداله امام نابولي (1-3)، وذلك لانه اراد تسجيل هدف من اجل اهدائه لابنته التي تقيم مع والدتها في نابولي بالذات، بحسب تخمينات وسائل الاعلام.
&
ونجح بالوتيلي في التعويض عندما سجل ما اعتبرته وسائل الاعلام اجمل هدف في الدوري للموسم، لكنه لم يحتفل به كثيرا ثم قام بعدها بتحذير وسائل الاعلام من التطفل في حياته الشخصية لان هذا الامر قد يؤثر سلبا على ادائه مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل الذي كان كارثيا على "سوبر ماريو" ليس بسبب خروج المنتخب من الدور الاول وحسب بل بسبب الحملة التي شنها مخضرمو المنتخب على زميلهم الشاب.
&
ويبدو ان بالوتيلي سيدفع ثمن الاخفاق الايطالي في مونديال البرازيل وقد لا يعود مجددا الى التشكيلة، لان اللاعب الغاني الاصل وجد نفسه وسط حملة انتقادات واسعة من زملائه والكثير من الايطاليين "الوطنيين" الذين اعتبروا انه تقاعس في تأدية مهامه مع المنتخب الوطني ان كان ضد كوستاريكا او ضد الاوروغواي.
&
انضم بالوتيلي الى ميلان العام الماضي بعد اربعة مواسم "مضطربة" مع مانشستر سيتي بسبب تصرفاته المثيرة للجدل داخل وخارج الملعب، لكنه عاش موسما صعبا مع "روسونيري" الذي فشل حتى في التأهل الى "يوروبا ليغ".
&
ويأمل جمهور ليفربول ان تكون الوتيرة الصاخبة لحياة بالوتيلي قد اخذت منحى اكثر رصانة مع زوجته الجديدة فاني نيغويشا التي اعلن قرانه بها قبل ايام من انطلاق مونديال 2014.
&
ولد ماريو بالوتيلي في باليرمو في 12 اب/اغسطس 1990 من والدين غانيين هما توماس وروز بارواه. وبعد فترة قصيرة من ولادته، عانى من عواقب تشوه معوي اضطره للخضوع الى عدة عمليات جراحية.
&
لم يتحمل والداه المقيمان في لومبارديا، كلفة العلاج ما اضطرهما الى ان يعهدا بابنهما البالغ من العمر ثلاثة اعوام الى عائلة حاضنة مكونة من فرانشيسكو وسيلفيا بالوتيلي. لكن وبحسب القانون اضطر ماريو للانتظار حتى بلوغ الثامنة عشرة من عمره من اجل الحصول على الجنسية الايطالية وذلك في 13 اب/اغسطس 2008.
&
سجل بالوتيلي بدايته في دوري الدرجة الاولى في كانون الاول/ديسمبر 2007 مع انتر ميلان حين كان في السابعة عشرة من عمره. وخلال ثلاثة اعوام بقميص نيراتزوري، توج بالوتيلي بثلاث بطولات هي مسابقة دوري ابطال أوروبا وكأس ايطاليا وكأس السوبر الايطالية، مسجلا 28 هدفا في 86 مباراة.
&
لكن مشواره مع الفريق لم يتواصل بسبب مشاكله مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والتي فتحت الباب امامه للانضمام الى مانشستر سيتي في اوائل موسم 2010.
&
لكن علاقته بمدربه ومواطنه مانشيني كانت متأرجحة بسبب مزاجية اللاعب وصبيانيته، فقرر العودة الى بلاده وهذه المرة للدفاع عن الوان ميلان في اواخر كانون الثاني/يناير 2013.