&فرض مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي عقوبة ماليّة على نجمه البرازيلي نيمار دا سليفا أثناء توقيعه لأحد المعجبين خلال عمليات الإحماء على ملعب المادريغال في بداية عهد جديد بعدما دبّت الفوضى داخل أرجاء النادي الكاتالوني في عهد الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.


حازم يوسف-إيلاف: دشن مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي تطبيق سلسلة القوانين التي أعلنها للاعبيه فور توليه مهمة تدريب العملاق الكاتالوني صيف العام الجاري خلفاً للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو بتوقيع غرامة مالية على النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن المدرب الشاب غرّم نجم السيليساو نيمار مبلغاً مالياً بقيمة 6 آلاف يورو بعد عدم التزامه الكامل خلال عمليات الإحماء على هامش مباراة برشلونة وفياريال التي انتهت لمصلحة البلوغرانا بهدف نظيف على ملعب المادريغال ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
وأضافت الصحيفة الكاتالونية ذائعة الصيت أن نيمار ذهب لأحد المعجبين المتواجدين في مدرجات &"المادريغال" الخاص بـ"الغواصات الصفراء" ووقع له شخصياً ما استدعي تدخل "اللوتشو" لاحقاً حيث فرض عليّه غرامة بقيمة 6 آلاف يورو ستذهب لإحدى الجمعيات الخيرية.
&
و جلس نيمار على مقاعد البدلاء إثر عودته من الإصابة حيث فضل إنريكي الاحتفاظ بجهوده معتمداً على منير الحدادي بجانب ميسي وبيدرو في خط الهجوم قبل أن يدفع به في الشوط الثاني كبديل للنجم المغربي الشاب.
&
وكان لويس إنريكي قد فرض سلسلة قوانين وقواعد صارمة على لاعبيه منذ توليه مهمة القيادة الفنية للعملاق الكاتالوني وتسلمها الجميع من أجل تحذيرهم من عواقب "الخروج" عليها طوال الموسم.
&
وطالب مدرب برشلونة الجديد من لاعبيه التواجد قبل ساعة كاملة من بداية التدريبات بالإضافة إلى عدم شرب أي نوع من المشروبات الكحولية خلال تناول وجبات الطعام مع التشديد على ضرورة العودة إلى المنازل قبل منتصف الليل وذلك قبل 48 ساعة على أي مباراة للبلوغرانا.
&
وأوضح مدرب روما الإيطالي الأسبق أن أي سلوك "خطير" من أحد لاعبيّ برشلونة سيؤدي إلى طرده "مباشرة" من النادي الكاتالوني مشيراً إلى أن تصريحات اللاعبين لوسائل الإعلام يجب أن تندرج داخل إطار "احترام الآخرين".
&
ونوّه إنريكي إلى أن كافة لاعبيّه "ملزمون" بمحتوى ما يتم نشره على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
&
ولفت مدرب برشلونة إلى أن العقوبات المالية التي ستوقع على اللاعبين ستتفاوت ما بين ألف و 6 آلاف يورو مضيفاً إلى أن الأموال التي سيتم الحصول عليها من "المخالفات" سيذهب ريعها إلى المؤسسات والجمعيات الخيرية.
&
وشدد إنريكي أيضاً على عدم ممارسة أي نوع من الرياضات الخطيرة مثل الغوص وركوب الدراجات النارية وتسلق الجبال في محاولة لفرض حالة من الانضباط والالتزام داخل أسوار فريق ملعب كامب نو.
&
ويهدف مدرب برشلونة الذي دافع عن ألوان العملاق الكاتالوني سابقاً إلى إنهاء حالة "الفوضى" و"التيه" التي سادت في الموسم المنصرم في عهد سلفه مارتينو إذ كثر "الانفلات" و"التسيب" و"حفلات الشواء" على حساب الالتزام فوق المستطيل الأخضر.
&
ويُمنى إنريكي النفس باستعادة أمجاد البلوغرانا بعد عامين على رحيل بيب غوارديولا وفترته الذهبية حيث تدهورت نتائج الفريق على المستويين المحليّ والقاريّ لذا يحاول الإمساك بزمام الأمور منذ البداية في طريق العودة إلى منصات التتويج.
&
شاهد الفيديو :&