استهلت نيجيريا حاملة اللقب مشوارها في التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2015 لكرة القدم بشكل مخيب جدا بعد سقوطها على ارضها ضد الكونغو 2-3 السبت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

وكان من المتوقع ان لا يواجه رجال المدرب ستيفن كيشي القادمون من مشاركة جيدة في مونديال البرازيل 2014 حيث بلغوا الدور الثاني، صعوبة في تخطي ضيفهم الذي خاض الادوار التمهيدية للوصول الى دور المجموعات لكن ابطال 1980 و 2000 و 2013 سقطوا في فخ الضيوف ومنيوا بهزيمة لم تكن في الحسبان .

واعتقد الجميع ان منتخب "النسور الممتازة" في طريقه لفوز سهل بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر ايفي امبروز، لكن المنتخب الضيف انهى الشوط الاول وهو في المقدمة بعدما ادرك التعادل في الدقيقة 16 عبر برانس اونيانغ ثم تقدم في الدقيقة 40 بواسطة ثييفي بيفوما.

وفي الشوط الثاني، ضربت الكونغو مجددا وعززت تقدمها بهدف ثان لبيفوما وهذه المرة من ركلة جزاء (53) ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 89 عندما قلص غبولاهان سالامي الفارق لاصحاب الارض دون ان يجنبهم الهزيمة.

ويأمل المنتخب النيجيري التعويض الاربعاء المقبل في الجولة الثانية لكن مهمته لن تكون سهلة في كايب تاون لانه سيحل ضيفا على جنوب افريقيا التي فازت الجمعة على مضيفها السودان 3 صفر.

من جانبها، تعول الكونغو على الجمهور والارض لتحقق فوزها الثاني على التوالي وتعمق جراح السودان.

ترتيب المجموعة الاولى بعد الجولة الأولى:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جنوب افريقيا 1 1 - - 3 - 3

الكونغو 1 1 - 3 - 2 3

نيجيريا 1 - - 1 2 3 -

السودان 1 - - 1 - 3 -

&

شاهد الأهداف:&