على الرغم من أن انتقال الدولي المغربي مهدي بن عطية الى صفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، كلف خزينة النادي البافاري الكثبر من الأموال، إلا أن لاعب روما الإيطالي السابق لم يشارك في أي مباراة حتى الآن مع الفريق، بالرغم من الحاجة الماسة لخدماته.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن اللاعب المغربي يثير استفزاز المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق البافاري بسبب عدم جاهزينه وضعف حالته البدنية.

ووفقا للصحيفة فإن مدرب برشلونة السابق يرى في أن المدافع المغربي ليس في أفضل حالة بدنية تسمح له بالمشاركة في المباريات.

وذكرت الصحيفة أن غوارديولا اعترف في الآونة الأخيرة أن بن عطية ليس لائقا للعب وأنه ليس بالشكل المطلوب الذي يريده المدرب الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما أثار غضب واستفزاز المدرب الإسباني من بنعطية، هو أنه لا يمكنه الإستعانة بخدمات كل من الإسباني خافي مارتينيز، والألماني هولغر بادشتوبر، واللذان يعانيان من الإصابة وسيغيبان عن الملاعب لفترة طويلة.

كما أضافت الصحيفة أن غضب غوارديولا من بنعطية بدا واضحا خلال احدى الحصص التدريبية الأخيرة للفريق البافاري، حيث سمع صوته وهو يصرخ في وجه اللاعب المغربي.

جدير بالذكر أن النادي البافاري نجح في ضم المدافع المغربي في الميركاتو الصيفي الأخير، من نادي روما الإيطالي لمدة خمس مواسم مقابل 30 مليون يورو.