زعمت تقارير صحفية بريطانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني اتخذ قراره بالفعل وقرر ترك النادي الملكي مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

وذكرت صحيفة "صنداي اكسبرس" البريطانية أن قرار رونالدو جاء بحجة الخلاف الذي نشب بين النجم البرتغالي وإدارة النادي الملكي بشأن السياسة التي اتبعتها في سوق الانتقالات الأخير وتحديدا التخلي عن نجمي الفريق، الإسباني تشابي ألونسو والأرجنتيني انخيل دي ماريا، وذلك على الرغم من إنكار اللاعب وجود أي خلاف بهذا الصدد في وقت لاحق.

إضافة إلى ذلك يرغب النجم البرتغالي في الرحيل عن ريال مدريد بسبب المستوى الباهت الذي ظهر فيه الفريق الملكي منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما قاده إلى اتخاذ قرار لا رجعة فيه ويتمثل في العودة إلى صفوف مانشستر يونابتد الإنكليزي فريقه السابق.

ووفقا لمعلومات الصحيفة فإنه لن يكن بالضرورة انتقال رونالدو المزعج من إدارة النادي الملكي، إلى مانشستر يونايتد خصوصا في ظل رغبة أكثر من ناد إنكليزي بالظفر بخدمات اللاعب، كمانشستر سيتي وتشلسي، ولكن اللاعب البرتغالي قد يفضل العودة إلى الشياطين الحمر، ولكن المال قد يشكل عقبة كبيرة أمام النادي في إعادة اللاعب إلى مسرح الأحلام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الممكن موافقة ريال مدريد على رحيل رونالدو مقابل 75 مليون يورو في عام 2015، لكن إدارة مانشستر يونايتد قد تجد صعوبة كبيرة في دفع هذا المبلغ خصوصا في ظل أنه سيكون بحاجة إلى المزيد من الأموال في الصيف المقبل من أجل تغطية صفقة النجم الكولومبي راداميل فالكاو الذي يلعب هذا الموسم مع الفريق على سبيل الإعارة.

من جانب آخر ذكرت الصحيفة ذاتها أن إدارة النادي الإنكليزي تسعى للاستفادة القصوى من الصداقة القوية التي تجمع الوافد الجديد الأرجنتيني أنحيل دي ماريا مع النجم البرتغالي من أجل إعادة الأخير إلى أولد ترافورد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الشياطين الحمر الهولندي لويس فان غال يريد تجنيد النجم البرتغالي لمشروعه مع مانشستر يونايتد وأنه سيعمل على استغلال العلاقة التي تجمع لاعبه دي ماريا مع رونالدو بإقناع الأخير بترك ريال مدريد والانتقال الى فريقه السابق، علما أن رونالدو سبق له أن ألمح في أكثر من مناسبة في العودة.