احسن المنتخب القطري لكرة اليد الاستفادة من مشاركته في اسياد اينشيون 2014 حتى الان بفوزه في مباراتيه الاوليين بشكل واضح، لكنه افتقد صانع العابه كمال الدين مالاش بسبب الاصابة.
&
وكان المنتخب القطري توج بطلا لاسيا في شباط/فبراير الماضي بالمنامة بفوزه على اصحاب الارض في المباراة النهائية، وهو يسعى في الاسياد الى الاستعداد جيدا لبطولة العالم التي تقام على ارضه مطلع العام المقبل.
&
وتمثل قطر والبحرين وايران والامارات اسيا في كأس العالم.
&
وحقق المنتخب القطري فوزين سهلين حتى الان في الاسياد، الاول على عمان 31-19، والثاني على الامارات 27-15، ويلتقي مع الصين في مباراته الثالثة، لكنه ضمن تأهله الى الدور الاول من المسابقة.
&
وقال حارس مرمى العنابي حمدي عيساوي "المستوى الذي قدمه المنتخب أمام الإمارات كان جيدا وتحسن عن الذي ظهر به أمام عمان في المباراة الأولى".
&
وشدد "على أن العنابي يملك مجموعة لاعبين قوية ولذلك يعمل المدرب على إشراك كل العناصر، فالمنتخب استحق الفوز ويسير في نفس الخط التصاعدي من حيث الأداء وتحقيق أفضل النتائج لمواصلة مشواره في الدورة الأسيوية".
&
بدوره، اوضح اللاعب حمدي مادادي "اجتهد المنتخب من اجل تأكيد تفوقه على الامارات وعدم السماح للاعبيها بالعودة في النتيجة، فكان التركيز عاليا ونجحنا في تحقيق الفارق سريعا".
&
واعتبر مدير المنتخب هلال العنزي ان "الفريق يسير في الدورة خطوة بخطوة حسب السياسة الموضوعة من قبل الجهاز الفني، وان الفوزين على عمان والإمارت لا يمثلان سوى البداية لان ما سيأتي بعدهما سيكون بلا شك أصعب".
&
واسف لاصابة صانع الألعاب الأساسي كمال الدين مالاش أمام عمان وبالتالي فانه "لم يعد قادرا على مواصلة اللعب في الدورة مما يشكل ضربة موجعة للعنابي لا سيما أنه افتقد قبل بداية مشاركته في الأسياد خدمات صانع الألعاب الثاني وجدي بوسنان".
&
واعتبر ان "المهمة ليست سهلة بسبب ضغط البرنامج والظروف الخاصة لكل مباراة، لكن الأهم هو تحقيق نتيجة الفوز من أجل المضي قدما للوصول إلى بلوغ الهدف المنشود".