&عاد اللاعب فرانشيسكو أكيربي، للمشاركة &في المباريات الرسمية مع فريقه ساسولو الإيطالي، بعد &قرابة 9 أشهر من الغياب.

&قد يبدو الخبر عادياً بحكم أنّ الكثير من اللاعبين غابوا عن فريقهم بسبب الإصابة أو تراجع في مستواهم الفني، ولكن ما يجعله غير عادي هو لما نعلم أنّ غياب هذا اللاعب الإيطالي كان بسبب معاناته من مرض السرطان، وما يجعله أكثر غرابة وإعجاباً هو أنّ هذه العودة هي الثانية من نوعها في المشوار الاحترافي للاعب أكيربي بسبب نفس الصراع مع المرض الخبيث.
&
وخاض أكيربي ، مباراة &أمس الأحد كاملة و &التي انتهت بتعادل ساسولو بدون أهداف مع نادي سامبدوريا في أول لقاء له منذ الثامن من ديسمبر 2013.
&
وقال أكيربي في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة:"هذا أمر رائع ومفعم بالمشاعر ورغم شعوري بالإرهاق بعد 70 دقيقة لم أطلب الخروج. كنت سأشعر بسعادة أكبر لو خرجنا بالنقاط الثلاث."
&
وخضع أكيربي، البالغ من العمر 26سنة، للعلاج من سرطان الخصية لأول مرة منذ عام واحد وأزال حينها الورم. وبدأ &اللعب في المباريات الأولى من الموسم الماضي قبل أن تعود المشكلة مجدداً بعد سقوطه في اختبار للمنشطات عقب مباراة في ديسمبر.
&
وعوقب أكيربي في البداية بالإيقاف بسبب تعاطي المنشطات قبل أن تتفهم اللجنة الأولمبية الإيطالية أنّ هذه النتيجة جاءت بسبب وجود أورام سرطانية وتقرر إلغاء العقوبة، ليدخل على اثرها اللاعب في مرحلة جديدة &وطويلة من العلاج انتهت بشفائه وبالتالي العودة إلى ميادين الكرة .