&بالإضافة للكفاءة الفنية التي سمحت له بتحقيق انطلاقة موسم ممتازة رفقة نادي برشلونة الإسباني، فإنّ عامل الانضباط ساهم بدوره في نجاح المدرب لويس أنريكي في قيادة قاطرة "البرسا".ولعل أهم مبادئ &الانضباط بالنسبة للمدير الفني للنادي الكاتالوني هو الالتزام بالمواعيد.

&وقد كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، أن إنريكي يسعى بأن يلتزم لاعبوه بالأوقات المحددة خلال النشاط اليومي ولا يتساهل مع التأخير.ولا يشتكي مدرب برشلونة من لاعبيه في حالة وقوع تأخير بل يلجأ لفرض غرامة مالية.
&
وأوضحت الصحيفة الكتالونية &أنّ المبالغ التي حددها &لويس إنريكي لمعاقبة لاعبيه لا تعتبر رقماً كبيراً، &لكنها قد تصبح كذلك في حالة تكرار اللاعب لتأخيره .
&
و تقدر الغرامة الأولى ب200 يورو &و الثانية &ب400 و الثالثة ب800 . أما إذا حدث التأخير في يوم المباراة، فقيمة الغرامة تتضاعف حيث أن الأولى تصبح على سبيل المثال 400 يورو والثانية 800.
&وأشارت "موندو ديبورتيفو" أنّه حتى هذه اللحظة &فإنّ تعداد فريق برشلونة قد التزم بالمواعيد حيث كانت هناك حالة واحدة فقط، بحيث تم تغريم لاعبين &تأخروا لمدة دقيقة واحدة.
&
وكان هناك مجموعة من اللاعبين تأخروا (أحد اللاعبين الناشئين بالإضافة إلى واحدة من الصفقات الجديدة)، وبعد وصولهم كان في انتظارهم لويس إنريكي مبتسماً ومشيراً إلى الساعة، ليقول لهم: "إنها 7:21، لقد وصلتم متأخرين بدقيقة واحدة: غرامة مالية".
&
ورغم ذلك ففقد أكدت الصحيفة الكتالونية أنه حتى الآن لم يدفع &هؤلاء اللاعبون الغرامة المالية.