يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين مرشحا فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفا على كولن العائد حديثا الى دوري الاضواء السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدخل النادي البافاري المباراة بمعنويات عالية خاصة بعد فوزه الكبير على ضيفه بادربورن الوافد الجديد ومفاجأة الموسم 4-صفر اول من امس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة.

ويطمح النادي البافاري الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم لتعزيز ثقة لاعبيه قبل الرحلة المحفوفة بالمخاطر الى روسيا لمواجهة ممثلها سسكا موسكو في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعود بايرن ميونيخ الى كولن للمرة الاولى منذ ايار/مايو 2012 عندما خرج فائزا 4-1 مع ثنائية لنجمه توماس مولر الذي سيكون احد الاسلحة الضاربة التي سيعتمد عليها المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا الى جانب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتسه لحسم النتيجة.

وما يعزز حظوظ الضيوف ان اصحاب الارض لم يحققوا اي فوز حتى الان على ملعبهم "رين اينرجي شتاديون" حيث سقوطوا في فخ التعادل مرتين امام هامبورغ صفر-صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ 1-1.

ويدخل كولن المباراة بعد خسارته امام مضيفه هانوفر صفر-1 امس الاربعاء وهي الاولى له هذا الموسم حيث حقق ايضا تعادلا خارج القواعد امام بادربورن وانتزع 3 نقاط ثمينة من مضيفه شتوتغارت 2-صفر.

وتتجه الانظار على دربي الرور على ملعب غيلسنكيرشن بين شالكه وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي.

وعادة ما تحفل المواجهات بين الفريقين بالندية والاثارة وهي لن تختلف عن ذلك غدا بالنظر الى الظروف التي يعيشها الفريقان هذا الموسم حيث لم يحققا بداية جيدة، فشالكه انتظر المرحلة الخامسة لتحقيق الفوز الاول هذا الموسم وكان على حساب فيردر بريمن 3-صفر بعد تعادلين وخسارتين، فيما حقق بوروسيا دورتموند نتائج متناقظة حيث استهل الموسم بخسارة على ارضه صفر-2 امام باير ليفركوزن ثم حقق فوزين متتاليين على مضيفه اوغسبورغ 3-2 وضيفه فرايبورغ 3-1، قبل ان ينتكس مجددا بخسارته امام ماينتس صفر-2 وسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه شتوتغارت 2-2 امس الاربعاء بعدما كان متخلفا بهدفين نظيفين.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين اللذين يستعدان للجولة الثانية للمسابقة القارية العريقة، فشالكه سيستضيف ماريبور السلوفاكي الثلاثاء المقبل، وبوروسيا دورتموند يحل ضيفا على اندرلخت البلجيكي الاربعاء المقبل.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بقمة نارية بين ماينتس وهوفنهايم اللذين يقتسمان المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ وبالتالي فكلاهما يبحث عن الانتصار لانتزاع الصدارة من الفريق البافاري ولو مؤقتا.

ويملك باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني (10 نقاط) فرصة ثمينة لمواصلة تشديد الخناق على بايرن ميونيخ ان لم يكن انتزاع الصدارة منه في حال تعثره امام كولن، وذلك عندما يحل ضيفا على فرايبورغ الخامس عشر السبت ايضا.

ويلعب السبت كذلك، شتوتغارت مع هانوفر، وبادربورن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.

وتختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءي اوغسبورغ مع هرتا برلين، وهامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

&

&