قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&
أعلن الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس اتحادي الاردن وغرب آسيا، أنه قرر الترشح لمنصب رئيس (الفيفا) في الانتخابات المزمع اجراؤها في وقت لاحق من العام الحالي.

&
قال الامير علي، وهو الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إنه قرر خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي التي ستجرى في أيار (مايو) المقبل في مدينة زوريخ السويسرية ضد الرئيس الحالي سيب بلاتر ومنافسه جيروم شامباين.
&
وقال الامير الأردني (39 عاماً) في تصريح اصدره الثلاثاء عبر حسابه في تويتر: "اسعى للفوز برئاسة الاتحاد الدولي لأني اعتقد أن الوقت اصبح ملائمًا لتحويل النظرة من الفضائح الادارية الى الرياضة".
وتابع يقول، حسب ما نقله موقع (بي بي سي): "لم يكن هذا قراراً سهلاً، بل جرى التوصل اليه بعد تفكير عميق وبعد مداولات مطولة مع زملائي في الاتحاد الدولي في الاشهر الاخيرة."
&
وقت التغيير&
وقال الأمير علي: "والرسالة التي وصلتني مرة بعد اخرى كانت تقول إن الوقت قد حان للتغيير، وان اللعبة العالمية بحاجة الى هيئة على مستوى عالمي لتقودها. انها بحاجة الى اتحاد دولي خدمي يكون نموذجاً للاخلاق والشفافية والحاكمية الجيدة".
يذكر ان الامير علي كان واحدًا من ابرز مسؤولي الاتحاد الذين طالبوا بنشر التقرير الخاص بالظروف المحيطة بفوز روسيا وقطر بشرف تنظيم بطولتي كأس العالم في عامي 2018 و2022.
ويشار الى ان الأمير علي هو نجل العاهل الهاشمي الراحل الحسين بن طلال من الملكة الراحلة علياء، وهو شقيق الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.&
بدأ الأمير علي دراسته في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان، ثم أكمل دراساته في المملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة، حيث تخرج من (مدرسة سالسبيري) في كنتاكي عام 1993، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وعين بعام 1994 بالقوات المسلحة الأردنية.&
&
وانتقل بعد ذلك إلى قيادة &الحرس الملكي الأردني، وهو رئيس مركز الوطني للأمن وادارة الازمات، كما أنه تسلم أكثر من مرة منصب نائب الملك خلال سفر الملك.&
وكان الأمير علي أعلن في 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2010 ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا عن قارة آسيا، وذلك للانتخابات التي ستجرى في العاصمة القطرية الدوحة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
&وفي يوم 6 كانون الثاني&(يناير) 2011 انتخب نائبًا لرئيس الفيفا بعد حصولة على 25 صوتًا مقابل 20 صوتاً لمنافسة الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون.
&
يذكر أن الأمير علي هو صهر الدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي، حيث كان عقد في 7 أيلول (سبتمبر) 2004 قرانه على كريمته الإعلامية ريم التي أصبحت تلقب بعد الزواج بالأميرة ريم علي، ولهما من الأبناء الأميرة الجليلة والأمير عبد الله.&
&