قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم انه ينبغي المحافظة على الدور العربي في الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم بعد ترشح الامير الاردن علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" بمواجهة رئيسه الحالي السويسري جوزيف بلاتر.
&
وقال الرجوب لوكالة فرانس برس من ملبورن على هامش افتتاح كأس اسيا 2015 لكرة القدم اليوم الجمعة: "لاول مرة المجموعة العربية كانت موحدة ولديها مواقع مفصلية في الاتحادين الدولي والاسيوي، امل ان يكون تفكيرنا وسلوكنا للمحافظة على الدور العربي في الاتحادين، واعتقد ان الشيخ احمد الفهد (رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي) هو الاقدر على احتواء هذا الدور وحمايته بما يضمن ان نبقى موحدين وفاعلين".
&
واضاف: "احترم الامير علي كثيرا لكن الموضوع بحاجة الى حوار معمق كي نحافظ على وحدة اسيا".
&
وعن نية الامير علي بن الحسين مواجهة الفساد في الاتحاد الدولي: "تجربتنا مع الاتحاد الدولي كانت جيدة، فلسطين لديها معركة مع اسرائيل والاتحاد الدولي وعلى رأسه بلاتر قدموا موقفا ايجابيا لمحاربة العنصرية الاسرائيلية وانا ساقف مع مصلحة الرياضة الفلسطينية واعتقد ان الامير علي والشيخ سلمان معنيان بانهاء معاناة اللاعب الفلسطيني".
&
ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 ايار/مايو المقبل في زيوريخ والتي ترشح لها ايضا الفرنسي جيروم شامباني.
&
يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.