قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى الشيخ الكويتي احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي انه يتعين على الامير الاردني علي بن الحسين اعادة النظر في حساباته بعد ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمواجهة السويسري جوزيف بلاتر.
&
وقال الفهد في حديث مع وكالة فرانس برس اليوم الجمعة من ملبورن على هامش افتتاح كأس اسيا لكرة القدم: "الامير علي يملك الكثير من المؤهلات لكن عليه اعادة النظر في حساباته، واعتقد ان حظوظه بالفوز تتراوح بين 10 و15 بالمئة فقط".
&
وتابع الفهد وهو من ابرز الشخصيات المؤثرة في عالم الرياضة: "في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في ماليزيا عام 2013 وقفت وطالبت بلاتر بالترشح لدورة جديدة، وفي تلك المرحلة لم يكن قد ابدى السويسري رغبته بذلك. القارة الاسيوية هي من تبنت هذا الترشح، لذلك نحن ملتزمون بقرار الجمعية العمومية التي كانت تضم الامير علي بن الحسين".
&
وحول وقوف اسيا مع بلاتر في ظل شبهات الفساد التي طالت عددا كبيرا من اعضاء في الاتحاد الدولي اضاف الفهد: "هذا الملف طال الاتحاد الاسيوي ايضا وبعض الدول فيه. حصلت مواجهة عنيفة على حركة القدم العالمية، والانسان بريء حتى تثبت ادانته، ونحن نعتبر ان بلاتر افضل الموجودين لهذه المرحلة بشخصيته المتعددة الجنسيات، فلا نريد ان يكون رئيس الاتحاد الدولي عنصريا لا يعطي بقية الاتحادات حقها".
&
واضاف الفهد عن شبهات الفساد في ملفي مونديال قطر 2022 وروسيا 2018 والتي حقق فيها الاميركي مايكل غارسيا: "هل يعقل لاميركي ان يحقق في ملف مونديال قطر والاخيرة تغلبت على الولايات المتحدة بالذات في السباق على المونديال؟".
&
وازاء الدعم العربي المحتمل لبلاتر والاوروبي للامير علي، قال الفهد: "هناك صراع تقليدي بين الاتحادين الدولي والاوروبي منذ ايام الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون. نحن ملتزمون بكلمتنا مع بلاتر"، ملمحا الى التنافس بين بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.
&
ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 ايار/مايو المقبل في زيوريخ.
&
وسبق لرئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ان اعلن ايضا ان اسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.
&
يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.