حجزت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة ثانية بطاقتها الى نهائي دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال بفوزها على الاميركية فارفارا ليبشنكو 7-6 (7-2) و6-4 الجمعة.
&
وتلتقي ايفانوفيتش في النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا الاولى او الاوكرانية ايلينا سفيتولينا.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
&
وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.
&
ولدى الرجال، تأهل الياباني كي نيشيكوري الثاني والكندي ميلوش راونيتش الثالث والبلغاري غريغور ديمتروف الرابع الى الدور نصف النهائي.
&
وفي ربع النهائي، فاز نيشيكوري على الاسترالي برنارد توميتش 6-صفر و6-4، وراونيتش على الاسترالي سام غروث 7-6 (7-5) و3-6 و7-6 (7-2)، وديميتروف على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-4.
&
وفي الدور المقبل، يلعب نيشيكوري مع راونيتش، وديميتروف مع السويسري روجيه فيدرر الاول ووصيف بطل النسخة الاخيرة او الاسترالي جيمس داكوورث المشارك بدوره ببطاقة دعوة.
&
وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام الاسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الاول بخسارته امام مواطنه غروث.