بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى والصربية انا ايفانوفيتش الثانية الدور نصف النهائي من دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال الخميس.

وفي ربع النهائي، فازت شارابوفا على الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة 6-1 و6-3 وايفانوفيتش على الاستونية كايا كانيبي 4-6 و6-4 و6-3.

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الالمانية انجليك كيربر الثالثة 4-6 و7-5 و6-3 فيما تلتقي ايفانوفيتش مع الاميركية فارفارا ليبتشنكو الفائزة بدورها على بالروسية آلا كودريافتسيفا 7-5 و7-5.

وقالت شارابوفا: "احاول التركيز اكثر في المباريات التي اخوضها امام لاعبات سبق ان فزن علي (2014). كنت اعلم بأنها (نافارو) قادرة على اللعب بشكل جيد جدا".

وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.

وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.

ولدى الرجال، بلغ الكندي ميلوش راونيتش الثالث الدور ربع النهائي بتغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4.

ويلتقي راونيتش في الدور المقبل مع الاسترالي سام غروث الفائز على البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات 6-4 و6-7 (2-7) و7-6 (7-3).

كما تأهل الى ربع النهائي الاسترالي الاخر جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 4-6 و7-6 (7-5) و6-3.

ويلعب داكوورث في الدور المقبل مع مواطنه جون ميلمان المشارك بدوره ببطاقة دعوة أو السويسري روجيه فيدرر الاول ووصيف بطل النسخة الاخيرة.

وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام الاسسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الاول بخسارته امام مواطنه غروث.