&حسم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لقب بطولة كأس محمد بن راشد آل مكتوم لسباقات القدرة لمسافة 160 كيلومتر، والتي أقيمت نسختها الثامنة السبت بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

دبي :&ونجح الشيخ حمدان، على صهوة جواده "نوبولي ديل ما" لإسطبلات إم أر إم، في إقتناص المركز الاول بإستحقاق، متدرجا من المراكز المتأخرة ووصولا إلى المركز الثالث في المرحلة الثالثة، قبل أن يعتلي الصدارة في المرحلتين الرابعة والخامسة، لينهي السباق محققا زمنا قدره 6:31:33 ساعة.
&
وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبحضور عدد من كبار المسؤولين في الإمارات، بالاضافة إلى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تتويج الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بكأس البطولة.
&
وبفارق حوالي 13 ثانية فقط ، حل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، في المركز الثاني على صهوة جواده "مرعب" لنفس الإسطبلات "إم أر إم" مسجلاً زمناً قدره 6:31:46 ساعة.
&
وجاء ثالثاً الفارس علي خلفان الجهوري على صهوة جواده "مووتا هادية" لإسطبلات الوثبة بزمن قدره 6:36:34 ساعة.
&
وحصل الفائزون العشر الأوائل على سيارات متعددة الماركات، إذ نال صاحب اللقب على سيارة رانج روفر، فيما حصل وصيفه على سيارة لكزس دفع رباعي ، فيما نال أصحاب المراكز من الثالث إلى العاشر على سيارات نيسان باترول.
&
وهي نفس ماركة السيارة التي حصل عليها الفرسان السبع الاوائل من الضيوف الذين انهوا السباق بنجاح، بالاضافة إلى مبلغ مالي قدره 100 الف درهم لكل منهم.
&
كما تتضمنت الجوائز حصول كل فارس أكمل السباق حتى خط نهايته على 60 ألف درهم.
&
الشيخ حمدان : الشيخ محمد أمرني بالمشاركة في السباق
&
ومن جانبه كشف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عن أنه لم يكن ينوي المشاركة في هذا السباق، ولكن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمره بالمشاركة قبل بفترة قصيرة من تنظيمه، وعلى هذا الأساس قام بالإستعداد له وحالفه التوفيق في التتويج بلقبه.
&
وقال الشيخ حمدان "أنه لا يوجد خيل يستطيع مجاراة جواده "نوبولي ديل ما" الذي فرض سيطرته على السباق، وكل المؤشرات خلال التدريبات كانت تؤكد انه سيظهر بمستوى جيد، ولن يستطيع أي حصان أخر مجاراته، إذا ابتعد عنه سوء التوفيق".
&
مشيرا إلى أن هذا السباق يعد أصعب من بطولة كأس العالم التي اقيمت في نورماندي الفرنسية العام الماضي، وتوج بلقبها، خاصة من ناحية الأرضية، مؤكدا أن أي خيل ينهي هذا السباق يعتبر فائز وليس شرطاً أن يصل إلى المركز الأول.
&
وأختتم " حاولت الحفاظ على معدل السرعة خلال مراحل السباق خاصة في المراحل الثلاث الأخيرة، ووقتها بدأ تراجع باقي الخيول إلى الخلف، لتكون الفرصة مهيأة للتقدم إلى المركز الأول".
&
وكانت مراحل السباق الخمس قد شهدت نتائج متباينه، حيث تصدر الفارس سعيد أحمد الختال المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتر على صهوة الجواد "فالكون" المملوك لإسطبلات العاصفة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:27:51 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي أفتاب خان على صهوة الجواد "فيسنتي" المملوك لإسطبلات الشبابي للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:29:41 ساعة، وتبعه في المرتبة الثالثة الفارس سالم حمد الكتبي على صهوة الجواد "مووندارا مونتاج" لإسطبلات العاصفة 2 بزمن قدره 1:30:28 ساعة.
&
وحافظ الفارس سعيد أحمد الختال على الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 35 كيلومتر عندما احتل المركز الأول بزمن قدره 2:57:55 ساعة، بينما تقدم الفارس سالم حمد الكتبي إلى الوصافة بزمن قدره 2:58:59 ساعة، كما صعد الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم إلى المركز الثالث محققاً زمناً قدره 2:59:46 ساعة.
&
وشهدت المرحلة الثالثة تغييرات كبيرة في مراكز المقدمة، إذ تقدم الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم إلى الصدارة بزمن قدره 4:29:31 ساعة، بينما حافظ الفارس سالم حمد الكتبي على موقعه في الوصافة بزمن قدره 4:32:43 ساعة، وصعد الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من المركز الثامن إلى الثالث على صهوة الجواد "نوبولي ديل ما" لإسطبلات إم أر إم مسجلاً زمناً قدره 4:33:02 ساعة.
&
وفي المرحلة الرابعة لمسافة 30 كيلومتر واصل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تقدمه وصعد إلى الصدارة بعد أن حقق زمناً قدره 5:54:45 ساعة، وتراجع متصدر المرحلة الثالثة الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم إلى الوصافة بزمن قدره 5:54:56 ساعة، وتقدم الفارس عبد الله غانم المري إلى المركز الثالث بزمن 5:54:57 ساعة.