&أعلن منظمو كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، والذي يقام يوم غد السبت، عن رصد جوائز مالية قدرها 9.5 ملايين درهم، إضافة إلى 17 سيارة سيتم تقديمها للفائزين.

دبي : وسيقام السباق من فئة (3 نجوم) بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية في مدينة دبي الدولية للقدرة، بمشاركة نخبة من أفضل الفرسان والخيول المحلية وحول العالم، اذ تبلغ مسافة السباق 160 كيلومتراً.
&
وكانت النسخة السابعة العام الماضي شهدت تفوق اسطبلات "إم آر إم"، والتي نجحت في اكتساح المركزين الأول والثاني، حيث تمكن الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم ممتطيًا الجواد "عقاب" من انهاء المنافسة عبر المحاور الخمسة للسباق وخطف المركز الأول متقدمًا بفارق 14 ثانية عن زميله الفارس سيف بن أحمد المزروعي ممتطيًا "نوبولي ديل مار".
&
ويمثل هذا السباق أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة في الموسم الاماراتي، اذ اعتاد السباق أن يشهد مواجهات ساخنة بين المنافسين.
&
الطاير : كل فارس ينهي السباق سيحصل على 60 ألف درهم
&
&قال نائب رئيس نادي دبي للفروسية، سعيد الطاير أنه من المتوقع أن يرتفع سقف المشاركة في تلك السباق، لا سيما أن &الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سبق وأن فاز ببطولة العالم للقدرة، كما يحمل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اللقب الحالي لبطولة العالم للقدرة والذي أقيم في نورماندي الصيف الماضي".
&
&مضيفاً: "هذه الانجازات من شأنها أن تسهم في تسليط الضوء على هذه الرياضة بالدولة، وتعزيز المشاركة، ورفع مستوى الأداء في مختلف السباقات، ونحن بدورنا نتطلع للترحيب بنخبة من أفضل فرسان القدرة في العالم في مدينة دبي "
&
ولفت : "سيحصل كل فارس ينهي السباق على 60 ألف درهم، أما الفرسان الضيوف فسيحصل كل واحد منهم على 100 ألف درهم عند إنهائه السباق بنجاح إضافة إلى 17 سيارة يحصل عليها العشرة الأوائل، والسبعة الاوائل من الفرسان الضيوف".
&
وأوضح "يتألف السباق من خمس مراحل، وبعد إكمال كل مرحلة يتم منح الخيول قسطاً من الراحة لتستعيد نشاطها وحيويتها ومن ثم تخضع لاختبارات بيطرية لتحديد إن كانت تلبي المعايير البدنية المطلوبة لمواصلة المنافسة في المرحلة التالية، ويتعين على الجواد الذي ينهي السباق بالمركز الأول، وكذلك كل الخيول التي أكملت المنافسة، اجتياز الفحص البيطري المقرر في ختام السباق للتأكد من عدم اخفاقها في تلبية المتطلبات البدنية المرعية في هذه الرياضة".