&توج الفارس خليفة علي الجهوري، على صهوة الجواد "فيندفال" لإسطبلات الوثبة وبإشراف علي خلفان الجهوري بطلا لسباق كأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة المفتوح لمسافة 126 كلم "نجمتين"، والذي أقيم يوم الاحد ضمن فعاليات مهرجان فيرونا لسباقات القدرة بضاحية فيرونا بايطاليا الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة الاماراتي، العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة .

&وتألف المهرجان من أربع سباقات متضمنة كأس الشيخ منصور بن زايد للقدرة المفتوح لمسافة 120 كلم "نجمتين" وللناشئين لمسافة 120 كلم، وسباق كأس مهرجان منصور بن زايد للقدرة لمسافة 83 كلم "نجمة واحدة" ،وكاس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للفرق لمسافة 120 كلم ، وجميعها تقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.&
&
وتمكن خليفة الجهوري البالغ من العمر 15 عاما من انتزاع اللقب في آخر كيلومتر &، مسجلا زمنا قدره 5:48:51 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21:67 كلم في الساعة.
&
وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد محمد الخياري على صهوة الجواد "اوسترو دي شيا" لإسطبلات العاصفة 2 مسجلا زمنا إجماليا وقدره 5:48:53 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21.66 كلم في الساعة.
&
وحل في المركز الثالث الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني ال مكتوم على صهوة الجواد "كال كولينيل" لإسطبلات فزاع مسجلا زمنا وقدره 5:48:54 ساعات، ومعدل سرعة بلغ 21.66 كلم في الساعة.
&
سيطرة إماراتية في كأس الناشئين.
&
كما ظفر فرسان الإمارات بالمراكز الأولي في كاس &الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للناشئين للقدرة لمسافة 126 كلم "نجمتين" بحصول الفارس محمد مطر المزروعي على صهوة الجواد "كيدجي" لإسطبلات "اتش.ام.ار" على المركز الأول بزمن وقدره 6:11:27 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21.46 كلم في الساعة.
&
وجاء في المركز الثاني الفارس محمد جمعة المهيري على صهوة الجواد " فير بليكس" لإسطبلات "اتش.ام.ار" مسجلا زمنا إجماليا وقدره 6:12:49 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 20.27 كلم في الساعة.
&
وحل في المركز الثالث الفارس علي غانم العلي على صهوة "شاكيم" لفريق فزاع للقدرة مسجلا زمنا إجمالياً وقدره 6:12:50 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 20.27 كلم في الساعة.
&
كأس المهرجان
&
وتوجت الفارسة السويدية انالي اريكسون على صهوة "بينلوب ديل ما" بطلة لسباق &مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للقدرة لمسافة 83 كلم "نجمة واحدة" مسجلة زمنا إجماليا وقدره 3:53:08 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21.36 كلم في الساعة.
&
وحل في المركز الثاني الفارس &سالم حمد الكتبي على صهوة الجواد "اوروديماتديبادرو" مسجلا زمنا وقدره 3:53:29 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 21.32 كلم في الساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس إبراهيم إسماعيل الحوسني على صهوة الفرس "بواكيدا" مسجلا زمنا إجماليا وقدره 4:01:35 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 20.61 كلم في الساعة.
&
وعقب ختام السباقات قام عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية"افهار"، بتتويج الفرسان الفائزين في السباقات الاربعة.
&
&كما شارك في مراسم التتويج مسلم العامري ومحمد عيسي العضب، ومحمد السبوسي، ولولوة العوضي عضو مجلس الشوري البحريني.
&
وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي، &قد اجري اتصالا هاتفيا هنأ فيه منتخب السيدات على الفوز بالميداليات الذهبية لفردي وفرق السيدات على كاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة وقال نحن فخورون بهذا الإنجاز.
&
أكد الفارس خليفة علي الجهوري بطل سباق كأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة "مفتوح" ان السباق كان صعبا بسبب تواجد أفضل الخيول المشاركة، وكانت تعليمات المدرب الوالد ان أكون مع فرسان المقدمة في المرحلة الأولى ولكن فجأة زادت السرعة وابتعد عني الفارس سعيد جابر في المرحلة الأخيرة.
&
وقال:" قمت بزيادة سرعة جوادي لكي أتمكن من اللحاق به ولم أكن أتوقع الفوز، وفي آخر كيلومتر كان أمامي خيلان ولكن وجدت الثغرة المناسبة بعد ان حل التعب بأحد المنافسين وأطلقت العنان لجوادي القوي وتمكنت من اقتناص اللقب".
&
ومن جانبه قال المدرب علي الجهوري ان السباق كان بطئ بسبب حرارة الجو وقررنا تقنين وتقليل السرعة، ولكن الجواد البطل الذي حل في المركز الثالث في بطولة العالم كان يمتلك ميزة السرعة بسبب توليده "خيل مهجن أصيل" وطلبنا من خليفة زيادة السرعة في المرحلة الأخيرة وتحقق ما كان مطلوب.
&
العوضي: زخم عالمي
&
اكد الدكتور عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الإماراتي أن المهرجان رسخ مكانته على المستوي العالمي، وتكوين منتخب الامارات للسيدات تحت مظلة المهرجان اتي ثماره بحصولهم على أول لقب يقام تحت اشراف الاتحاد الدولي للفروسية وهذا يعد انجاز يضاف إلى إنجازات فرسان الإمارات في المحافل الدولية.
&
وأضاف بان "اهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودعم المرأة في جميع المجالات متضمنة مجال الفروسية كسب الزخم العالمي، وأصبح له تواجد واسم ومكانه في جميع الدول بالقارة الأوروبية والأميركية".
&
صوايا: تكريم خاص لفارسات الإمارات&
&
&وهنأت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار"، فرسان الإمارات بالإنجاز الجديد من خلال التتويج بكاس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح وسباق الناشئين.&
&
وقالت" الفارس خليفة الجهوري اثبت جدارته من خلال النتائج الجيدة التي حققها في مختلف السباقات التي خاضها محليا ودوليا، اضافة الي فرسان الإمارات الناشئين".
&
وأضافت بان هناك تكريم خاص لفارسات الإمارات من خلال توجيهات الشيخ منصور بن زايد ال نهيان باختيار كل من عفراء السويدي، وآية عبد الرضا، وعلياء الخفاجي الحاصلين على المراكز المتقدمة في بطولة الفرق للسيدات للمشاركة مباشرة في بطولة العالم للخيول الصغيرة في سلوفاكيا إضافة إلى دعوة بقية الفارسات ال7 لمشاهدة السباق، الي جانب مشاركة الفرسان خليفة الجهوري، ومحمد المزروعي والشيخ حشر ال مكتوم ايضا، وقالت بان أداء فارسات الإمارات كان استثنائيا في أول سباق لفرق السيدات يقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
&