&عبر الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عن رضاه على اداء فريقه برغم خسارته امام ايران صفر-2 في اولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس اسيا استراليا 2015 الاحد.

وقال ال خليفة لموقع الاتحاد البحريني: "لاعبونا حصلوا على بعض الفرص المهمة التي كانت تحتاج لشيء من التركيز وبالذات في الشوط الاول من المباراة، ولعل الروح القتالية التي ظهر بها افراد الفريق تدعو الى التفاؤل وان الاخطاء التي حصلت يمكن للجهاز الفني ان يقوم على تصحيحها قبل اللقاء مع الامارات والذي نأمل الخروج منه بنتيجة ايجابية، وهو من اللقاءات الصعبة كون الفريق الاماراتي قد فاز بنتيجة كبيرة على قطر (4-1)".
&
واضاف ان الفرصة لا تزال قائمة "وبالذات ان الكل يطمح الى ان يكون متواجدا في الدور الثاني"، مشيرا إلى أن "الفريق الايراني لم يكن سهلا حيث حسمت خبرة لاعبيه وتواجد جماهيره بجانب استغلاله لبعض أخطاء لاعبينا وعدم التركيز في بعض الكرات العرضية وساعدته على الفوز، ولكن هذا لا يمنع ان نقول بأن العرض الذي قدمناه مقنع ولابد من شكر اللاعبين على أدائهم ﻷن نسبة الاستحواذ كانت جيدة، وان عليهم ان ينظروا للمباراة المقبلة في مدينة كانبيرا".
&
وأكد الظهير عبدالله عمر أن المنتخب فقد التركيز في بعض فترات المباراة موضحا أن الأحمر حاول الخروج متعادلا في شوط المباراة الأول غير أن الهدف الذي مني به المرمى البحريني في الثواني الأخيرة حال دون ذلك.
&
وأوضح عمر أن الأهداف جاءت من أخطاء وليست فرص حقيقية للمنتخب المنافس، مشيرا إلى أن الأخطاء واردة في عالم الكرة المستديرة، وأن فقدان التركيز في بعض فترات المباراة سمح للمنتخب الإيراني بتسجيل الهدفين.
&
وقال في تصريح بعد المباراة: "قدمنا مباراة كبيرة أمام أقوى المنتخبات الآسيوية وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب. المنتخب الإيراني قادم من مشاركة كبيرة متمثلة بكأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف العام الماضي، ويمتلك لاعبين ذات خبرة طويلة".
&
&وأضاف "منتخبنا الوطني يمتلك في صفوفه العديد من اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى في المحفل الآسيوي، وهم نواة المستقبل للكرة البحرينية ولابد أن يحصلوا على الفرصة الكاملة لتمثيل الأحمر والوقوف بجانبهم في هذا المنعطف الذي يحتاج إلى صبر ووقت طويل".
&
وأضاف "على الرغم من الخسارة أمام إيران لكننا ظهرنا بمستوى فني جيد وكنا الأفضل في بعض أوقات المباراة وسنحت لنا فرص لم نستغلها، الأهم أن المستوى الفني للمنتخب في تطور ملحوظ ولا يعود للوراء إطلاقا، الأحمر بحاجة إلى بعض الوقت ليتحسن بصورة أفضل".
&
وكانت الامارات حققت فوزا كبيرا على قطر 4-1 في كانبرا فتصدرت الترتيب بفارق الاهداف عن ايران.
&
وقاومت البحرين في الشوط الاول ووصلت اكثر من مرة الى المرمى الايراني، بيد ان لاعبي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش هزوا الشباك في الوقت القاتل من كرة ثابتة ترجمها احسان حجي صافي بشكل رائع، قبل ان ينحنوا مجددا من كرة ثابتة قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة ترجمها مسعود شجاعي.