&يحل باريس سان جرمان حامل اللقب ضيفا على سانت اتيان الثلاثاء في قمة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

وتعتبر المباراة المقررة على استاد "جوفروا غيشار" بمثابة الاختبار الجدي لقدرات الفريق الباريسي، بطل الدوري في الموسمين الماضيين، اثر سقوطه الكبير على ارض باستيا السبت في المرحلة العشرين من "ليغ 1"، الامر الذي كلفه التراجع الى المركز الرابع في الترتيب.
&
ويجد المدرب لوران بلان نفسه في وضع حرج، فبفضل الكم الهائل من النجوم التي تعج بهم صفوف فريقه، ما كان مقدرا له ان يعاني على المستوى المحلي، ولا شك في ان اختبار سانت اتيان جاء في توقيت مثالي لاختبار مدى قدرة سان جرمان ليس فقط على استكمال المشوار في كأس الرابطة او اعادة احياء اماله في الاحتفاظ بلقب الدوري، بل للوقوف على مستواه على بعد اكثر من شهر بقليل من مواجهة تشلسي الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في "بارك دي برانس".
&
ويتوجب على بلان استغلال الاسلحة كافة المتوافرة بين يديه لولوج الدور نصف النهائي من المسابقة التي يحمل لقبها بفضل فوزه في نهائي الموسم المنصرم على ليون 2-1 سجلهما الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي ذكرت تقارير بأنه قد يرحل للالتحاق بأحد الاندية الانكليزية.
&
في المقابل، حطم سانت اتيان حواجز الخوف وشق طريقه في الدوري المحلي وصولا الى شغل المركز الثالث اثر فوزه السبت ايضا على رينس خارج ملعبه 2-1 فرفع رصيده الى 39 نقطة مقابل 38 لباريس سان جرمان، فيما يحتل مرسيليا المركز الثاني برصيد 41 وليون المركز الاولى ب42 نقطة.
&
سان جرمان بلغ ربع النهائي بفوزه على اجاكسيو 3-1، فيما تجاوز سانت اتيان عقبة لوريان بهدف وحيد.
&
&وعلى استاد "ارمان-سيزاري"، يلعب غدا ايضا باستيا مع رين.
&
يدخل باستيا المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية على خلفية فوزه الكبير على سان جرمان 4-2 بعد ان تخلف بهدفين نظيفين، وهو يشغل المركز الرابع عشر في الدوري برصيد 21 نقطة.
&
اما رين فسقط في فخ التعادل مع مضيفه ايفيان 1-1 ويحتل المركز التاسع ب29 نقطة. بلغ باستيا دور الثمانية بتغلبه على كان 3-2 فيما تأهل رين على حساب كريتاي علما انه اقصى مرسيليا في الدور الذي سبق.
&
ويلتقي لاربعاء موناكو مع غانغان، وليل مع نانت.
&
في المباراة الاولى، يسعى موناكو الى المضي قدما في المسابقة بعد ان ابتعد نظريا عن امكان احراز لقب الدوري اذ يشغل المركز الخامس برصيد 33 نقطة، وهو يستقبل غانغان على استاد "لويس الثاني" في الامارة.
&
ويسعى رجال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الى بناء الثقة قبل اكثر من شهر بقليل على مواجهة ارسنال الانكليزي في ذهب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
موناكو قادم من تعادل سلبي امام ضيفه بوردو في الدوري، فيما فاز غانغان على لنس 2-صفر وبقي في المركز الثالث عشر في "ليغ 1" برصيد 25 نقطة.
&
يذكر ان موناكو بلغ ربع نهائي "الرابطة" بتغلبه على ليون 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي.
&
اما غانغان فبلغه على حساب ارل افينيون (2-صفر).
&
وفي المباراة الثانية، تعتبر الحظوظ متساوية وان كان ليل المضيف يحتل المركز الحادي عشر (27 نقطة) ونانت المركز السابع ب31 نقطة.
&
ليل قادم من فوز صعب على كاين 1-صفر، فيما اكتفى نانت بالتعادل السلبي مع ضيفه متز.
&
ليل بلغ ربع النهائي بفوزه على بوردو 6-5 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي، ونانت بتغلبه على متز نفسه 4-2.
&
انطلقت مسابقة كأس الرابطة في موسم 1994-1995، ويعتبر باريس سان جرمان اكثر الفرق فوزا بها (4 مرات)، متقدما على مرسيليا وبوردو (3 القاب لكل منهما)، وستراسبورغ (مرتين)، فيما حقق لقبا واحدا كل من سانت اتيان ونانسي وسوشو وموناكو وليون وغونيون ولنس ومتز.
&
&