&دافع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قراره بمعاقبة نادي برشلونة الإسباني بسبب تعاقد إدارة الفريق الكاتالوني مع لاعبين أجانب قصر، كما أكد أنّ القواعد تطبق على جميع الأندية في العالم.

وقال الأسترالي مارك غودارد، مدير "نظام المراقبة على الانتقالات" بالفيفا :"هذه القضية لها أهمية خاصة بالنسبة لنا .. هذا يوضح أنّ القواعد تطبق على الجميع دون تفرقة".
&
وعُوقب برشلونة بالحرمان من إبرام صفقات شراء لاعبين جدد لمدة عام واحد بسبب عدم قيامه بتسجيل 10 لاعبين أجانب قصر في نظام الانتقالات الخاص بالفيفا والذي يعد أمراً إجبارياً.
&
وأوضح غودارد خلال مؤتمرصحفي عقده في مدينة زيوريخ &السويسرية لشرح النظام الذي يشرف عليه منذ أربعة أعوام: "هذه كانت طبيعة الخرق الذي قام به برشلونة .. الأندية ملزمة بملء استمارات تسجيل اللاعبين وهؤلاء اللاعبين لم يكونوا مدرجين في النظام".
&
وأكد غودارد أنّه يجهل ماذا فعل نادي برشلونة مع اللاعبين غير المدرجين، وقال: "لا أعرف إذا كانوا في برشلونة ولكن ما أعرفه أنّه غير مسموح لهم باللعب .. ولا أعلم أيضاً إذا كان برشلونة سيسعى لتعديل وضعه القانوني .. الأمر يتوقف على ماهية الخطوة التي سيتخذونها .. إذا كانوا يعتزمون إصباغ تلك الحالات بالشكل القانوني سأتولى متابعة كل حالة وما تتطلبه من وثائق خلال الفترة المتبقية لي .. لا يمكنني تحديد وقت معين للانتهاء من هذا الموضوع".
&
وكان "الفيفا" قد عاقب أيضاً الاتحاد الإسباني لكرة القدم &بفرض غرامة مالية عليه بسبب تخاذله وعدم اضطلاعه بمهامه في هذه القضية.
&
وأوضح غودارد هذا الأمر قائلا: "الاتحاد الوطني هو المسؤول عن مراجعة التسجيلات".
&
ولم يشر مسؤول الفيفا إلى الكيفية التي سمحت للهيئة الكروية الدولية باكتشاف المخالفة التي ارتكبها نادي برشلونة والتي أدت في وقت لاحق إلى حدوث قطيعة بين النادي والاتحاد بسبب العقوبات التي أقرها الأخير على خلفية هذه القضية.
&
وأجاب غوداراد عن سؤال أحد الصحفيين:"لن أفصح عن هذا لأنّه من شأنّه أن يجعل عملنا الاستقصائي غاية في الصعوبة ولكننا نتلقى معلومات من عدة أطراف متداخلة مثل الصحفيين واتحادات الكرة المختلفة".
&
وأردف قائلاً: "هناك المزيد من التحقيقات تجرى حاليا ليس فقط عن القصر ولكن عن الكثير من قضايا الانتقالات الأخرى".
&
يُشار أنّ حرمان نادي برشلونة من التعاقدات الجديدة قد بدأت خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية وستتواصل في "الميركاتو" الصيفي القادم، على أن يعود النادي إلى سوق تحويلات اللاعبين في يناير 2016 .
&