&اعتبر الانكليزي راي ويلكينز مدرب منتخب الأردن ان مهمة "النشامى" في التأهل الى ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم صعبة، وذلك قبل مواجهة فلسطين غدا الجمعة على ملعب ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

&وقال ويلكينز في مؤتمر صحافي الخميس: "نتطلع بحماس لخوض هذه المباراة، يجب أن نفوز في المباراتين المقبلتين على فلسطين ثم على اليابان، وبالتالي فإن المهمة صعبة بالنسبة لنا، ولكننا نتطلع بتشوق لخوض المهمة".
&
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا العراق مع اليابان على استاد بريزبين.
&
وكان منتخب الأردن تأهل للدور ربع النهائي في المشاركتين السابقتين عام 2004 بقيادة المصري محمود الجوهري، وعام 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد.
&
ويعاني الفريق في الأشهر الأخيرة، حيث لم يحقق الفوز في 11 مباراة متتالية منذ الفوز على سوريا 2-1 في آذار/مارس 2011 خلال تصفيات كأس آسيا.
&
وتابع المدرب الاردني الذي تأخر عن المؤتمر الصحافي لعدم السماح له الدخول من دون بطاقته الرسمية: "كنت محظوظا في حياتي بالعمل مع بعض اللاعبين الرائعين، ولكن الشيء الذي يمنحني إياه هذا الفريق هو الإيمان بقدرتنا على التطور، لأنه في كل تدريب يقدم اللاعبون 100% من جهدهم".
&
وتابع: "اللاعبون لا يجادلون على الإطلاق حول الواجبات المطلوبة منهم، وبالتالي فإنه يمكنني أن أساعد على تطويرهم، وهذا هو سبب وجودي هنا. عندما نتعرض للخسارة لا يصاب أي أحد بالإحباط مثلي، فاللاعبون يقدمون كل شيء ولا يمكن أن أطلب منهم أكثر من ذلك".
&
وسيفتقد المنتخب الأردني في هذه المباراة للمدافع أنس بني ياسين المحترف في السعودية، والذي تعرض للطرد في المباراة الأولى أمام العراق، كما يغيب المهاجم أحمد هايل بسبب وعكة صحية تعرض لها بعد مباراة العراق اثناء الخضوع لفحص منشطات.
&
ورأى ويلكينز ان "استراليا تقدم لعبا جميلا وهي قوية بدنيا وتريد الفوز امام جماهيرها واعتقد انها الافضل من الناحية الجماعية. الشعب الاسترالي يعشق الرياضة وسعيد لتسجيل فريقه هذا الكم الكبير من الاهداف".
&
وخسر المنتخب الاردني مباراته الاولى امام العراق صفر-1 ويلتقي فلسطين في الجولة الثانية واليابان في الثالثة الثلاثاء المقبل في ملبورن.
&
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين لا يزال رصيد الأردن وفلسطين خاليا من النقاط.
&
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان على فلسطين 4-صفر في نيوكاسل، والعراق على الأردن 1-صفر في بريزبين.
&
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان على استاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين على استاد كانبيرا.