قدم الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة أسيا ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم رسميا الانكليزي راي ويلكينز المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن ومساعده الايرلندي فرانك ستابلتون الاربعاء في عمان.

وسيقود ويلكينز منتخب النشامى بالفترة المقبلة التي يتخللها المشاركة في نهائيات كأس أسيا المقرر إقامتها مطلع كانون الثاني/يناير من العام المقبل في استراليا.

وعبر الامير علي في بداية المؤتمر عن تفاؤله بالخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الأردني من خلال التعاقد مع مدير فني على سوية عالية ويملك من الخبرات والقدرات ما يؤهله لقيادة النشامى إلى أعلى درجات الانجاز وخصوصا في ظل الطموحات الكبيرة التي تراود الشارع الرياضي الأردني.

ومثل الإتحاد في التوقيع على العقد الأمين العام السيد فادي زريقات مع ويلكينز الذي تسلم قميص النشامى هدية من الأمير علي بن الحسين.

وعقب التوقيع مباشرة تحدث المدير الفني الجديد للوسائل الإعلامية قائلا: "في البداية أود التعبير عن شعوري بالفخر لحصولي على ثقة سمو الايمر علي بن الحسين والهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم واختياري لقيادة النشامى في الفترة القادمة وتحديدا في النهائيات الأسيوية. بالفعل لقد وجدت كل الترحيب لدى زيارتي الأخيرة إلى الأردن وهو ما يحفزني للعمل باجتهاد حتى اكون عند حسن الثقة".

وردا عن طبيعة أهدافه مع المنتخب الأردني أجاب: "في المشاركتين السابقتين للنشامى بنهائيات كاس أسيا كان الحضور يتوقف عند الدور الثاني، أما الآن علينا النظر في تخطي هذه الدور والتواجد من اجل تحقيق الأفضل، وكل ذلك يتطلب العمل بجهد من الجميع وقريبا سنخوض عددا من المباريات على هامش برنامجنا التحضيري وهذا سيساهم في ترجمة مخططاتنا على ارض الواقع لان هدفنا يتعدى النهائيات، بل يصل لتطوير الكرة الأردنية بشكل عام".

وحول خبراته الميدانية واحتمالية تأثره بالانتقال من مدرسة تدريبية إلى أخرى قال: "لا اعتقد أني سأواجه مشاكل في ذلك نظير ما اكتسبته من خبرات في العمل في الدوري الانكليزي ومع أندية أوروبية مميزة إضافة إلى وجودي في ثلاث مرات سابقة مع منتخبات الفئات العمرية، كما أن وجود أعضاء أردنيين في الجهاز الفني سيساعدني حتما في ذلك".

ونوه المدير الفني إلى انه سيتواصل بشكل مباشر مع كافة القطاعات وأهمها الأندية الأردنية من خلال متابعة تدريباتها ومبارياتها للوقوف بشكل اقرب على إمكانيات اللاعبين وتفهم تفاصيلهم الفنية والبدنية وحتى العقلية.

وشدد المدير الفني على أهمية العمل بثقة قبل الدخول في أجواء المشاركة القارية القادمة "هدفنا الرئيسي هو ترتيب بيتنا الداخلي وثم العمل على مبدأ الفوز دون الالتفات إلى أمور جانبية".

&