&اهدى المدرب البرتغالي لمنتخب ايران كارلوس كيروش الفوز الذي حققه "تيم ميلي" على قطر (1-صفر) الخميس في نهائيات كأس اسيا 2015 الى الجمهور الايراني-الاسترالي الذي احتشد في "ستاديوم استراليا".

&وحجز المنتخب الايراني مقعده في الدور ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي واطاح في طريقه بنظيره القطري بالفوز عليه بفضل هدف رائع لساردار ازمون.
&
وكان المنتخب الايراني، الباحث بقيادة كيروش ورغم الصعوبات التي يواجهها بسبب العقوبات الاقتصادية على بلاده عن استعادة امجاد الايام الغابرة حين توج باللقب ثلاث مرات متتالية اعوام 1968 و1972 و1976، استهل مشواره الثالث عشر في النهائيات (رقم قياسي يتشاركه مع كوريا الجنوبية) بالفوز على البحرين 2-صفر.
&
ورفع "تيم ميلي" رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف الامارات التي ضمنت بدورها تأهلها بعد ان حققت فوزها الثاني ايضا وجاء على حساب البحرين 2-1.
&
"استحقينا الفوز في هذه المباراة"، هذا ما قاله كيروش بعد اللقاء، مضيفا "انا اود شخصيا ان اهدي هذا الفوز للجماهير الرائعة التي جاءت من اجل مساندتنا في مباراة اليوم".
&
وكما كان متوقعا غصت مدرجات "ستاديوم استراليا" بمشجعي منتخب ايران الذين لعبوا دورا هاما جدا في لقاء البحرين في ملبورن ثم احتشدوا ايضا في سيدني حيث احتضن "ستاديوم استراليا" 22672 متفرجا.
&
والجمهور الايراني يعتبر من العلامات اللافتة في نهائيات استراليا 2015 اذ احتشد ايضا حوالي 18 الف مشجع في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب "ريكتانغولر" في ملبورن، ما جعل رجال كيروش يشعرون وكأنهم في طهران.
&
وكان من المتوقع ان يرتفع عدد الجمهور في مباراة قطر في سيدني وذلك لان هذه المدينة وولاية نيو ساوث ويلز بشكل عام تحتضن العدد الاكبر من الجالية الايرانية والاستراليين من اصل ايراني الذين تعود الفترة الزمنية الاولى لهجرتهم الى اوائل الخمسينات ثم تعززت بسبب الثورة الايرانية عام 1979 ثم ازداد عدد المهاجرين الى استراليا خلال الحرب الايرانية-العراقية التي امتدت من 1980 حتى 1988.
&
ولم يخب ظن الجمهور الذي احتشد مساء الخميس في "ستاديوم استراليا" وذلك بفضل الهدف الرائع الذي سجله ازمون في بداية الشوط الثاني.
&
وجاء هدف لاعب روبن كازان الروسي بعدما افتك انترانيك تيموريان الكرة على الجهة اليمنى ولعبها الى اشكان ديجاغاه الذي مررها عرضية لازمون فالتف الاخير على نفسه بحركة فنية رائعة وتخلص من المدافع المهدي علي قبل ان يضعها ارضية الى يمين الحارس قاسم برهان.
&
واشاد كيروش بهدف ازمون قائلا: "الهدف كان رائعا، ولا يمكن أن يسجله إلا مهاجم عظيم من طينة (الهولندي) رود فان نيستلروي، ويضاف إلى ذلك أن الهدف جاء من لاعب شاب يملك مستقبلا رائعا".
&
اما بخصوص اصابة ازمون الذي ترك ارضية الملعب بعد تسجيله الهدف، قال كيروش: "من المبكر الحديث عن حالته الان. يجب أن نحصل على التقييم الطبي لمعرفة وضعه بالضبط".
&
وتحدث المدرب البرتغالي عن المباراة قائلا: "كما توقعت كانت المباراة صعبة للغاية أمام منتخب قطر. الفريقان كانا يحاولان تحقيق الفوز منذ البداية. من جهتنا حاولنا العمل على بناء الهجمات بتروي، ثم بعد التسجيل عانينا في استغلال الفرص التي سنحت لنا وهذا ما تسبب بمعاناة كبيرة بالنسبة لنا".
&
وأوضح: "أهدرنا ثماني هجمات مرتدة في آخر 20 دقيقة، ولا يمكن أن نقبل بإهدار مثل هذه الفرص أمام الفرق الأخرى، لأنه من الممكن وفي لحظة واحدة أن يحدث شيء يغير المباراة".
&
وتابع: "أنا لم أكن متوترا خلال المباراة. أنا راض عن أداء اللاعبين لكن كل مدرب يريد تسجيل المزيد من الأهداف. اردت ان نعزز النتيجة لتفادي حصول أي مفاجآت في أي لحظة من المباراة".
&
أما عن فرص الفريق في الأدوار المقبلة، فقال: "من البداية نحن نتعامل مع البطولة على أساس يومي. الآن سنحاول الحصول على الراحة ثم سنبدأ الاستعداد لمباراة الإمارات لأننا نريد الفوز والحصول على صدارة المجموعة. بعد ذلك سنفكر في مباراة تلو الأخرى".
&
من جهته قال أنترانيك تيموريان الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: "أنا سعيد جدا بعد هذا الفوز، خضنا مباراة صعبة، لكننا نجحنا الآن في التأهل. كما قال المدرب نحن قدمنا مباراة جيدة وأريد أن أشكر كل الجماهير الإيرانية في أستراليا والتي كانت الثانية من ناحية العدد بعد جمهور منتخب أستراليا".
&
وأضاف: "أستطيع أن أعد الجميع بأن منتخب إيران سيواصل اللعب دائما من البداية حتى النهاية، سوف نواصل القتال في كل مباراة، كما أعد الجماهير بأننا سنحاول إمتاعهم".