تستحوذ المباراة بين مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب وضيفه ارسنال الخامس الاحد على الاهتمام ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم، فيما تنتظر تشلسي المتصدر مهمة في المتناول امام مضيفه سوانسي سيتي غدا السبت.
&
في المباراة الاولى، لن يألو مانشستر سيتي جهدا في سبيل الفوز على ارسنال وانتزاع النقاط الثلاث خوفا من ابتعاد تشلسي اكثر في الصدارة.
&
ويقف رجال المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني ب47 نقطة في المركز الثاني خلف ال"بلوز" ب49 نقطة، لذا سيسعى ال"سيتيزنس" الى تفادي ضياع النقاط املا في الانقضاض على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما تلوح الفرصة.
&
&وكان "سيتي" سقط في فخ التعادل في المرحلة السابقة امام مضيفه ايفرتون 1-1، وقد اعلن الاربعاء عن تعاقده مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي العاجي ويلفريد بوني (26 عاما) لمدة اربع سنوات ونصف السنة.
&
ويستعد بوني للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي تقام في غينيا الاستوائية من 17 كانون الثاني/يناير الجاري حتى شباط/فبراير 8 المقبل.
&
وكان بيليغريني صرح قبل فترة بأن فريقه يبحث عن هداف جديد، بعد معاناة مهاجميه الثلاثة الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ايفان يوفيتيتش من الاصابة.
&
وسجل بوني 37 هدفا في 70 مباراة خاضها مع سوانسي سيتي، منها 9 اهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم، و17 في دوري الموسم الماضي.
&
وانضم بوني الى سوانسي سيتي قادما من فيتيس ارنهم الهولندي في صيف العام 2013 مقابل 15 مليون يورو.
&
في المقابل، يسعى ارسنال الى الفوز بغية فرض نفسه ضمن الاربعة الكبار واحياء اماله في حجز مقعد ضمن دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل علما انه مدعو لمواجهة موناكو الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الراهنة.
&
وذكر ارسنال الخامس ب36 نقطة امس الخميس ان قائده الاسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي سيغيبان "نحو 3 اشهر" عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين.
&
ويشكو ارتيتا (32 عاما) من نتوء عظمي في ركبته اليسرى يؤلمه خلال اللعب، وهو لم يشارك منذ اصابته في ربلة الساق خلال المباراة التي فاز فيها ارسنال على ضيفه الالماني بوروسيا دورتموند 2-صفر ضمن دوري ابطال اوروبا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
من جانبه، خضع ديبوشي لعملية في كتفه الايمن بعد اصابة تعرض لها في المباراة التي فاز فيها ارسنال على ستوك سيتي 3-صفر الاحد في الدوري.
&
وتشكل الاصابة الجديدة ضربة قاسية لديبوشي (29 عاما) فهو انتظر حتى 9 كانون الاول/ديسمبر الماضي للعودة بعد اصابة تعرض لها في 13 ايلول/سبتمبر، ولم يلعب مع فريقه الجديد سوى 9 مباريات منذ انتقاله اليه في مطلع الموسم من نيوكاسل.
&
ويعاني ارسنال من الاصابات فإضافة الى ارتيتا وديبوشي هناك ايضا جاك ويلشير (ركبة) وكيران غيبس (ركبة) والفرنسي آبو ديابي (ربلة الساق) وكالوم تشامبرز (مريض).
&
ولم يشارك المهاجم داني ويلبيك في المباريات الثلاث الاخيرة لارسنال، بسبب اصابة في الورك، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر يأمل بعودته للمشاركة ضد مانشستر سيتي الذي اكتسح ارسنال بالذات 6-3 في مثل هذه الفترة من الموسم الماضي.
&
واتهم مهاجم المنتخب الالماني لوكاس بودولسكي المنتقل من ارسنال الى انتر ميلان الايطالي على سبيل الاعارة، مدربه السابق فينغر ب"قلة الاحترام" تجاهه.
&
وقال في مقابلة نشرتها "ذي صن" البريطانية اليوم الجمعة "لا اطلب منه ورودا ولا قبلة، لكن اقل شيء اطالب به هو الاحترام".
&
واضاف بودولسكي (29 عاما) الذي لم يلعب الا قليلا مع ارسنال منذ بداية الموسم، "عندما رحلت، لم يقل لي شيئا، ولم يستدعني. انا اعطي اهمية كبيرة للاحترام".
&
واكد "لقد اعطيت هذا النادي (ارسنال) كل ما يمكن ان اقوم به. اعتقد بأني لم اقم بأي تصرف سيىء، ورغم ذلك لم احصل على اي شيء منه. انها طريقته في التعامل".
&
وامضى بودولسكي (111 مباراة دولية) الفائز مع منتخب بلاده في مونديال 2014 في البرازيل، عامين مع ارسنال خاض خلالها 82 مباراة وسجل 31 هدفا بعد انتقاله من كولن الالماني مقابل 14 مليون يورو".
&
وبالاضافة الى بودولسكي، تخلى ارسنال عن الفرنسي يايا سانوغو لكريستال بالاس لمدة 6 اشهر على سبيل الاعارة.
&
وكان سانوغو (21 عاما) انضم الموسم الماضي من اوكسير الى ارسنال وساهم في فوز الاخير بكأس انكلترا على حساب هال سيتي في ايار/مايو 2014.
&
وعلى "ليبرتي ستاديوم"، سيسعى تشلسي المتصدر الى تحقيق الانتصار ال16 له في الموسم الراهن وذلك على حساب مضيفه سوانسي سيتي التاسع.
&
ويدخل جون تيري وزملاؤه الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابقة 2-صفر.
&
واكد ستيف هولاند، مساعد مدرب تشلسي، ان ضم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني "غير ممكن على الاطلاق".
&
واوضح هولاند في مؤتمر صحافي ردا على الشائعات الواردة من اسبانيا "بالنظر الى المبلع المتداول، اعتقد بانه لا يمكن ان تتم على الاطلاق عملية الانتقال بالنسبة لاي ناد يلتزم بقوانين اللعب المالي النظيف".
&
واضاف ان تشلسي "يحترم اللعب المالي النظيف، ولهذا السبب انجزنا في الاشهر ال12 الاخيرة عملية انتقال واحدة او اثنتين فقط، ويبدو جليا ان الهدف من بيع بعض لاعبينا هو احداث توازن في حساباتنا".
&
وتابع هولاند دون ان يكشف المبلغ "جوزيه (مورينيو) قال بوضوح انه لا يرغب برحيل او قدوم اي لاعب هذا الشتاء".
&
وسرت مطلع الاسبوع شائعات في اسبانيا حول احتمال ترك ميسي لبرشلونة بسبب سوء العلاقة بينه وبين المدرب لويس انريكي.
&
من جهته، يشغل سوانسي الذي يدربه غاري مونك المركز التاسع ب30 نقطة وهو قادم من تعادل مع ضيفه وست هام يونايتد 1-1.
&
وعلى استاد "لوفتس رود"، تنتظر مانشستر يونايتد مهمة سهلة في ضيافة كوينز بارك رينجرز ومدربه هاري ريدناب.
&
وفشل "الشياطين الحمر" في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة، اذ تعادلوا مع توتنهام صفر-صفر، ومع ستوك 1-1، قبل ان يخسروا في المرحلة الماضية امام ساوثمبتون في "اولد ترافورد" بهدف ويتنازلوا عن المركز الثالث لصالح رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.
&
ويملك "يونايتد" 37 نقطة مقابل 39 لساوثمبتون الثالث.
&
اما كوينز بارك فيشغل المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 19 نقطة وهو قادم من خسارة امام بيرنلي 1-2.
&
ودعا الارجنتيني انخل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد مشجعي الفريق الى احترام الاسلوب الجديد الذي ادخله المدرب الهولندي لويس فان غال.
&
وقال في تصريح الى المحطة التلفزيونية للنادي "هناك من يقول اننا لا نلعب باسلوب جيد كما كان يفعل مانشستر يونايتد سابقا".
&
وتابع "اننا نبدأ شيئا جديدا هنا، فلدينا اسلوب جديد ومدرب جديد وكلنا نعمل بجهد لكي نضمن عودة مانشستر يونايتد الى ما كان عليه، اننا نركز على نمو الفريق وحصد اكبر عدد ممكن من النقاط".
&
واوضح الجناح الارجنتيني "الكل يعرف بأن الدوري الانكليزي الممتاز صعب، ولكننا نركز حاليا على تحقيق اهدافنا لهذا العام، ان كان بالتأهل الى دوري ابطال اوروبا او تحقيق نتائج جيدة في مسابقة كأس انكلترا وتحقيق افضل مركز ممكن في الدوري".
&
وكان دي ماريا يرد على من قارنوا اسلوب الفريق حاليا بما كان عليه تحت اشراف المدرب السابق الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي اعتزل قبل نحو عامين.
&
واوقف الاتحاد الانكليزي ريو فرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز ثلاث مباريات وفرض عليه غرامة تصل الى 25 الف جنيه استرليني بسبب تغريدة كتبها في حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وبالتالي لن يتمكن من مواجهة فريقه السابق غدا.
&
وعلى ملعب "سانت جايمس بارك"، يحل ساوثمبتون مفاجأة الموسم ضيفا على نيوكاسل يونايتد الذي يشغل المركز العشر برصيد 27 نقطة.
&
واعلن كومان ان المدافع الدولي الفرنسي مورغان شنايدرلان سيغيب عن الملاعب "من 3 الى 4 اسابيع" بعد ان اصيب مجددا في الحالب الايمن.
&
ويدخل ساوثمبتون المباراة بمعنويات مرتفعة، اذ بعد فوزه على مانشستر يونايتد، حقق انتصارا صعبا انما مهما على ايبسويتس تاون من الدرجة الاولى 1-صفر الاربعاء وبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا السبت استون فيلا مع ليفربول، بيرنلي مع كريستال بالاس، ليستر سيتي مع ستوك سيتي، توتنهام مع سندرلاند، وبعد غد الاحد وست هام مع هال سيتي على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة ايفرتون مع وست بروميتش البيون.