&يضم 11 منتخبا من اصل 24 مشاركا في بطولة العالم كرة اليد المقامة حاليا في قطر اي اقل بقليل من نصف العدد، شقيقين او اكثر في صفوفها وهي ظاهرة نادرا ما تتكرر في العاب اخرى ما يضفي جوا من الالفة في رياضة كرة اليد.

ولعل اكثر المنتخبات ضما للاشقاء الارجنتين والسعودية.
&
ففي المنتخب الارجنتين بطل دورة الالعاب الامريكية لا يوجد من هو اشهر من الاخوة الثلاثة بابلو ودييغو وسيباستيان سيمونيت، فهم من أشهر العائلات في عالم كرة اليد خاصة بعد تألقهم عام في بطولة العالم في السويد مع منتخب بلادهم. والامر لا يقتصر على ذلك في صفوف المنتخب الملقب بالـ “غاوتشوس” فهناك ايضا الأخوان بابلو وادريان بورتيلا، والشقيقان خوان بابلو وفيديريكو فرنانديز، وبالتالي من الصعب أن تجد في عالم الرياضة نفس الصلات العائلية بمنتخب واحد.
&
ربما يكون المنتخب السعودي بعيدا عن الترشيحات لبلوغ أدوار متقدمة، ولكن بدون شك هناك حماس شديد من كل جمهور الفريق خلال مشاركة في الحدث العالمي، فرياضة كرة اليد من الرياضات التي تمتلك تقاليد كبيرة في المملكة العربية السعودية، وبالتأكيد فان حماس الأشقاء الثلاثة محمد ومجتبي ومهدي السالم سيلعب دورا كبيرا في منح فريقهم المزيد من القوة.
&
بالطبع بعض الأشقاء سيكون لديهم طموحات الفوز باحدى ميداليات البطولة، مثل لاعبي منتخب فرنسا نيكولا ولوكا كاراباتيتش والثنائي الدنماركي ريني وهنريك توفت هانسن.
&
أما البعض الآخر فسيتذكر مشاركته في الدوحة لأسباب أخرى، وهي تسجيل مشاركتهم الأولى في الحدث العالمي، مثل ثنائي البوسنة والهرسك، سنجامين وبنيامين بوريتش، وماكسميليان والكسندر هيرمان، لاعبا منتخب النمسا.
&
ومن بين الاشقاء ايضا الإيرانيان كرم وسجاد إستيكي علما بان منتخب بلادهما يشارك في العرس العالمي للمر الاولى في تاريخه.
&
في الوقت نفسه، ستشهد بطولة العالم في قطر مشاركة لاعبي المنتخب المقدوني، الشقيقين كيريل وفيليب لازاروف، إلى جانب زميليهما زلاتكو وناوموتشي مويسوفسكي، للمرة الرابعة على التوالي في بطولات العالم منذ نسخة 2009، وايضا مشاركة الأخوين لوكا وميها زفيجي مع منتخب سلوفينيا في بطولة العالم للمرة الثانية.
&
بولندا، التي ستسعى لاعداد فريقها جيدا من أجل بطولة أوروبا 2016 التي تستضيفها على أرضها، تمتلك ايضا بين صفوفها الشقيقين ميكال وباروتش يوريتشكي، وهما من أبرز نجوم الفريق منذ أن عاد للتألق على المستوى العالمي في عام 2007.
&
وبالحديث عن الأسماء الشهيرة، يضم منتخب بيلاروسيا سيرغي روتينكا، أحد أبرز لاعبي كرة اليد في العالم خلال العقد الاخيرة، وهو يلعب في صفوف المنتخب الى جانب شقيقه دجاينيس.
&
وللمفارقة، لا أحد يعلم ما يخبئه القدر، فخلال منافسات المجموعة الثانية، سيتواجه ايغور كاراتشيش لاعب منتخب كرواتيا مع شقيقه ايفان كاراتشيتش لاعب منتخب البوسنة والهرسك، ولا شك أن يوم 23 كانون الثاني/يناير سيكون يوما لا ينسى لاسرة الشقيقين المولودين في مدينة موستار البوسنية.
&
&