لم ترحم قرعة نهائيات كأس العالم لكرة اليد المقررة في قطر مطلع العام المقبل المنتخبات العربية ووضعتها اليوم الاحد في الدوحة في مجموعات صعبة.
&
ووزعت المنتخبات ال24 المشاركة في البطولة المقررة من 15 كانون الثاني/يناير الى 1 شباط/فبراير المقبل، على 4 مجموعات من 6 منتخبات، وحصلت قطر على شرف اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها كونها الدولة المضيفة.
&
واختارت قطر المجموعة الاولى الى جانب اسبانيا حاملة اللقب على ارضها عام 2013 والتي حظيت بقرعة سهلة نسبيا لوقوعها الى جانب تشيلي والبرازيل وبيلاروسيا وسلوفينيا.
&
وجاءت منتخبات الجزائر بطلة افريقيا ومصر والامارات في مجموعة واحدة الى جانب فرنسا بطلة اوروبا واولمبياد لندن 2012 وتشيكيا والسويد في المجموعة الثالثة.
&
ووقعت تونس في المجموعة الثانية الى جانب كرواتيا ثالثة المونديال الاخير ورابعة اوروبا وايران والنمسا والبوسنة والهرسك ومقدونيا.
&
اما البحرين فجاءت في مجموعة "الموت" (الرابعة) الى جانب الدنمارك وصيفة بطولتي العالم واوروبا والمانيا وروسيا وبولندا والارجنتين.
&
يذكر ان المانيا لم تحجز بطاقتها الى العرس العالمي، بيد ان الاتحاد الدولي قرر ادراجها ضمن المنتخبات المشاركة قبل اسبوعين من عملية سحب القرعة وذلك بعدما استبعد استراليا كون الاتحاد الاوقياني غير معترف به ما خلف جدالا كبيرا في عالم كرة اليد.
&
وندد المسؤولون عن كرة اليد الاسترالية بالقرار "غير العادل" وطالبوا باحقيتهم في المساركة في المونديال.
&
كما ان ايسلندا التي كانت على رأس لائحة المنتخبات المرشحة للمشاركة في حال انسحاب احدى المنتخبات المتأهلة، طالبت امس السبت باحقيتها بتعويض استراليا.
&
يذكر ان المونديال سيقام للمرة الاولى في مدينة واحدة هي العاصمة الدوحة.
&
ويتأهل بطل العالم مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو وبطولة العالم 2017 في فرنسا. وتتأهل المنتخبات من المركز الثاني الى السادس إلى مباريات التصفيات لأولمبياد 2016.
&
وهنا القرعة:
&
المجموعة الاولى: تشيلي، البرازيل، بيلاروسيا، سلوفينيا، اسبانيا، قطر
&
المجموعة الثانية: ايران، تونس، النمسا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، مقدونيا
&
المجموعة الثالثة: الامارات، مصر، تشيكيا، السويد، الجزائر، فرنسا
&
المجموعة الرابعة: المانيا، البحرين، الارجنتين، بولندا، الدنمارك، روسيا