&بدا مدرب منتخب قطر الجزائري جمال بلماضي غير واثق من مستقبله مع "العنابي" بعد ان ودع فريقه نهائيات كأس اسيا استراليا 2015 بهزيمة ثالثة على التوالي.

وكان المنتخب القطري فقد الامل في التأهل مع جاره البحريني الى الدور ربع النهائي من البطولة القارية بعد خسارة كل منهما لمباراتيه الاوليين، وبالتالي كان اللقاء بينهما في سيدني مساء الاثنين من اجل حفظ ماء الوجه.
&
لكن القطريين، القادمين من تتويج في "خليجي 22" على حساب المضيفة السعودية، خسروا هذه المباراة "الشرفية" 1-2 وودعوا النهائيات دون اي نقطة.
&
ولدى سؤاله عن اختياره للحارس قاسم برهان الذي يتحمل مسؤولية الهدف الثاني امام البحرين بسبب تقدمه عن مرماه، اجاب بلماضي: "ما زلت المدرب على اقله للوقت الحالي"، في اشارة منه الى انه صاحب القرار في اختيار اللاعب الذي يريده في ارضية الملعب.
&
وتابع بلماضي الذي اصبح المدرب الثلاثين الذي يتناوب على تدريب قطر في غضون 24 عاما "لا احد يعرف ماذا يحصل في المستقبل".
&
ورفض المدرب الجزائري الذي قاد قطر الى الفوز ببطولة غرب اسيا وكأس الخليج التحدث عما اذا كان باق في منصبه، مجيبا على هذا السؤال بشيء من العصبية: "مستقبلي؟ تحدثوا الى الاتحاد (القطري). اذا اردتم الحديث عن كرة القدم فتحدثوا عن كرة القدم. انتم تريدون التحدث عن الوظائف، كونوا جديين".
&
وكان بامكان قطر ان تخرج فائزة من هذه المباراة لو استغل مهاجم الشاب محمد مونتاري بعض الفرص الكثيرة التي سنحت له خلال اللقاء، ثم جاء خطأ الحارس ليمنح البحرين النقاط الثلاث.
&
ودافع بلماضي عن اللاعبين في مؤتمره الصحافي بعد المباراة كما اكد انه لم يشرك نجم المنتخب خلفان ابراهيم بسبب اصابة في ركبته.
&
ورأى بلماضي ان قطر دفعت ثمن بسبب كثرة المشاركات في فترة زمنية قصيرة، مضيفا "في عام واحد خضنا ثلاث بطولات، وهذا كثير بالنسبة لمنتخب وطني. فزنا ببطولتين وهذا ليس بالامر السهل. كأس غرب اسيا على ارضنا وكأس الخليج خارج ارضنا في السعودية، والجميع يعلم مدى صعوبة الفوز هناك".
&
وتابع "ربما هذه المشاركة الثالثة (كأس اسيا) كثيرة علينا، خصوصا ان الفارق الزمني بين البطولات قصير، شهر واحد وحسب. هذا ليس عذرا بل واقعا".
&
اما مدرب البحرين مرجان عيد فرأى ان هدف الفوز الذي سجله سيد احمد جعفر في الدقيقة 82 جاء بمزيج من الحظ والمهارة.
&
وتابع "اعتقد اننا كنا محظوظين لان هذا الهدف جاء بشيء من الحظ لكن اللاعب ايضا تمتع بالرؤية التي خولته يتوقع حصول ذلك (التسجيل من بعيد بسبب تقدم الحارس). رأى الحارس بعيدا عن خط مرماه".
&
واردف قائلا: "المنتخب القطري فريق جيد، لعبنا ضدهم في كأس الخليج قبل حوالي شهر (تشرين الثاني/نوفمبر الماضي). يملكون العديد من اللاعبين المحترفين والعناصر الجيدة... اللاعبون القطريون تمتعوا بالثقة لكن لحسن الحظ كنا موفقين اليوم والفريق القطري لم يكن محظوظا. في المباراتين السابقتين كنا نحن غير محظوظين وهذه المرة كان المنتخب القطري غير محظوظ".
&
&