&أجرت صحيفة &كاتالونية مقارنة بسيطة، مست بعض الجوانب فقط، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، وغريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد.

&وأحصت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عدد المرات التي سجل فيها ميسي &ورونالدو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة ، إذ وصل النجم الأرجنتيني للهاتريك رقم 30 له مع برشلونة بعد تسجيله لثلاثية &الأحد الماضي أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا برسم الدوري الإسباني لكرة القدم بالإضافة إلى أنه سجل ثلاث مرات "هاتريك" مع منتخب بلاده.
&
وقللت الصحيفة الكتالونية من شأن كريستيانو رونالدو، إذ أشارت أنّ البرتغالي والذي يعتبر أكبر سناً من الأرجنتيني بقرابة عامين وأربعة أشهر، يأتي خلف ميسي في عدد المرات التي سجل فيها "هاتريك" مع مختلف الأندية التي لعب لها، &وهي سبورتينغ لشبونة البرتغالي(0 هاتريك)، &مانشستر يونايتد الإنكليزي (1)، ريال مدريد (27) ومنتخب البرتغال (2).
&
ومن جانب آخر، فإنّ رونالدو أحرز 23 "هاتريك "في الدوري الإسباني، وكانت مساهمته في ركلات الجزاء كبيرة ، إذ في 15 من 23 "هاتريك "، سجل على الأقل هدف واحد من ركلة جزاء.
&
&وبالمقابل فإنّ ميسي والذي سجل 22 "هاتريك" في الدوري الإسباني، فإنّه سجل في ثلاث مناسبات فقط ركلات جزاء في هذه "الهاتريكات".
&
الجدير بالذكر أنّه يوجد جدل كبير، في الموسم الجاري، حول مساهمة ركلات الجزاء في ارتفاع عدد أهداف كريستيانو رونالدو، بحيث سجل النجم البرتغالي 28 هدفاً بعد مرور 19 جولة &فلقط مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم وهو ويسعى لتحطيم رقم ميسي الذي يعتبر الهداف التاريخي ل"الليغا" في موسم واحد، إذ سجل خلال موسم 2011-2012 مع برشلونة 50 هدفاً في 38 جولة.
&