&كشف الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي أنّ فريقه كان سيضم لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا عندما كان يبلغ 17 عاما ولكن القيود التي يفرضها الدوري الإنكليزي الممتاز &لكرة القدم " البريمرليغ" على التعاقد مع لاعبين أجانب حالت دون إتمام الصفقة.

&وقال فينغر في مؤتمر صحفي، قبل مباراة &آرسنال مع برايتون، المقررة غدا الأحد، في الدور الـ32 من كأس الاتحاد الإنكليزي &لكرة القدم :"اكتشفنا دي ماريا عندما كان في الـ17 من عمره. شاهدناه في بطولة دولية وأردنا التعاقد معه، ولكنه ذهب في البداية في البرتغال ثم إسبانيا. لماذا؟ لأنّه لم يستطع الحصول على تصريح عمل في إنكلترا".
&
وأضاف المدرب الفرنسي قائلاً:"الحل يكمن في إلغاء مسألة تصاريح العمل تماماً وأن يتمكن أي شخص من اللعب في بريطانيا. نحن الآن في وضع يضطرنا لدفع الكثير من المبالغ لشراء لاعب، يكون في كثير من الأحيان قد تم اكتشافه قبل أعوام".
&
و تابع &فينغر بقوله : "علينا إلغاء تصاريح العمل. نعيش في عالم تمثل الحماية الاصطناعية فيه أمراً سلبياً. إذا أردنا أن نكون أفضل دوري في العالم فعلينا أن نتقبل ضرورة أن نصنع أفضل اللاعبين".
&
وأضاف مدرب آرسنال :"كيف يمكننا فعل هذا؟ هناك طريقتان الأولى الإغلاق الكامل لحدود البلاد والسماح للاعبين البريطانيين فقط باللعب، والثانية صناعة أفضل اللاعبين في العالم".
&
وتابع ": هناك أمر مؤكد وهو أنّه إذا وضعت لاعب شاب مع آخرين في مستوى أعلى فإنه سوف يتطور بشكل أسرع".
&
وبهدف أن يكون مستوى اللاعبين الأجانب مقبول، تلزم &الهيئة المسيرة لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز جميع اللاعبين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على تصريح عمل يتم منحه في حال خاض اللاعب خلال آخر عامين 75% على الأقل من المباريات &الدولية مع منتخب بلاده، الذي يجب أن يكون بدوره بين المنتخبات الـ70 الأفضل في العالم.
&
وفي حال عدم الالتزام بهذا الشرط، يجب أن يثبت الفريق لوزارة الداخلية البريطانية "الموهبة الاستثنائية" للاعب المهتم بضمه.
&
ومع ذلك، اقترح رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، غريك ديك، إزالة العقبات أمام اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين تفوق قيمة ضمهم عشرة ملايين جنيه إسترليني (13.3 مليون يورو) ويتم منحهم تلقائياً تصريح عمل للعب في بريطانيا.
&
وكان نادي آرسنال، الذي ضم لاعبين من أمريكا اللاتينية مثل الكوستاريكي جويل كامبيل والمكسيكي كارلوس فيلا خلال السنوات الأخيرة، قد اضطر إلى إعارتهم لسنوات لفرق أخرى خارج إنكلترا حتى يتمكنون من الحصول على تصريح عمل للعب في بريطانيا.
&
ويتفاوض النادي &حالياً مع فياريال الإسباني لضم المدافع البرازيلي غابرييل باوليستا (24 سنة) مقابل قرابة 15 مليون جنيه إسترليني.ولكن عدم مشاركة باوليستا مع المنتخب البرازيلي حتى الآن قد تحول دون منحه تصريح العمل في إنكلترا.
&