ابدى تشافي هرنانديز، قائد فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، اعجابه بزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا معتبرا بأنه "استفزازي" لكن بالمعنى الايجابي للكلمة.
&
وفرض نيمار نفسه رقما صعبا في صفوف برشلونة واكد بأن الفريق لم يعد قائما فقط على الارجنتيني ليونيل ميسي كما كان عليه الحال في المواسم الماضية، وخير دليل على ذلك تسجيله 21 هدفا في الموسم الراهن ضمن المسابقات كافة مقابل 15 هدفا فقط في الموسم المنصرم بكامله.
&
وقال تشافي: "انه لاعب استثنائي قادر على صناعة الفارق. يجد نفسه دائما وجها لوجه مع لاعبين يتوجب عليه تجاوزهم. هذا اسلوبه وعلينا تقبله كما هو".
&
ويحلو لنيمار الاستعراض خصوصا بعيد تسجيله الاهداف، وهو ما حصل بالتحديد في المباراة امام اتلتيكو مدريد في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا على استاد "فيسنتي كالديرون" عندما استفز جماهير الفريق المضيف في لقاء شهد تسجيله ثنائية (3-2)، كما ادى رقصة امام المدرجات استفزت لاعبي "روخيبلانكوس" وكادت ان تؤدي الى اشتباك بين اللاعبين قبيل استراحة ما بين الشوطين.
&
وتابع تشافي: "انه اسلوبه في فهم كرة القدم وعيشها. من الصعوبة بمكان ان تغير شخصا ما. من الضروري معرفة كيفية الفوز والخسارة والسيطرة على النفس لكن نيمار يعرف كل ذلك".
&
وتشير الارقام الى ان قائد منتخب البرازيل تعرض لعدد من الاخطاء اكثر مما تعرض له ميسي نفسه &(51 مقابل 44 في 20 مرحلة من الدوري).