أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأطفال (يونيسيف) أن النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام &سفير النوايا الحسنة لها، سيكون قائد فريق بريطانيا العظمى وإيرلندا بقيادة المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون ، بينما سيكون النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان قائد فريق نجوم العالم جيث يتولى الإشراف عليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المباراة الخيرية التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل على ملعب أولد ترافورد.

واعترف بيكهام أن السير اليكس فيرغسون اتصل به شخصياً طالباً منه اللعب في هذه المباراة الخيرية ، حيث صرح البالغ من العمر 40 عاما لشبكة " البي بي سي" الإذاعية البريطانية عن مشاركته قائلاً: "العالم يعرف أنني اعتزلت منذ ثلاث سنوات، ولم أكن أتخيل أنني سأعود إلى الملاعب مرة أخرى".
&
وتابع: "كرة القدم وسيلة مهمة للتواصل مع العالم ، كما أن تواجد زيدان في الملعب مع المدربين السير أليكس فيرغسون وكارلو انشيلوتي يعطي أصواتنا ارتفاعاً أكبر للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس".
&
وأضاف:"أعتقد أن الجماهير ستحظى بالكثير من المتعة ، وأنا سعيد بأن صديقي زيدان يرافقني في المباراة ويقود أحد الفريقين، اللذين سيضمان عددا من الزملاء السابقين والشخصيات والكثير من الأصدقاء على أرض أفضل ملعب في العالم".
&
وأردف: "إقامة هذه المباراة فرصة مثالية لتوعية الناس بمساعدة هؤلاء الأطفال ، وحصد أكبر مبلغ مالي خاصة للذين هم بأمس الحاجة إليها"".
&
وسيدير هذه المباراة على الأرجح أشهر حكم في عالم كرة القدم وهو الايطالي بييرلويجي كولينا (55 عاماً) .
&
يذكر أن فيرغسون (73 عاماً) تقاعد في عام 2013 بعدما حصد 38 لقباً خلال الـ26 سنة من مسؤوليته المهنية في أولد ترافورد.
&