اعاد المهاجم الارجنتيني فريقه مانشستر سيتي الى الصدارة موقتا بتسجيله خماسية في مرمى ضيفه نيوكاسل يونايتد (6-1) السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل اغويرو اهدافه الخمسة خلال 20 دقيقة وعادل انجاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في مرمى الوصيف فولفسبورغ (5-1)، لكن الاخير خلال 9 دقائق.

وبات اغويرو خامس لاعب في تاريخ الدوري الممتاز الذي اعتمد عام 1992، يسجل 5 اهداف بعد اندي كول والن شيرر وجيرماين ديفو والبلغاري ديميتار برباتوف. &&

على ملعب الاتحاد، اكتسح مانشستر سيتي في غياب قائده البلجيكي فنسان كومباني ومحرك الوسط العاجي يايا توريه، ضيفه بعد شوط اول متكافى نتيجة فقط مع سيطرة لاصحاب الارض انتهى بالتعادل 1-1، قبل ان ينهار الضيف تماما في الدقائق العشرين الاولى من الثاني.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد هزيمتين متتاليتين بعد 5 انتصارات على يد ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4 فرفع رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطين على جاره مانشستر يونايتد الذي تنتظره مهمة صعبة غدا في ضيافة ارسنال.

وسنحت الفرصة الاولى لمانشستر سشيتي في الدقيقة السابعة بعد حصول الاسباني دافيد سيلفا على ركلة حرة نفذها البلحيكي كيفن دي بروين وتصدى لها الحارس الهولندي تيم كرول بصعوبة وحاول كل من البرازيلي فرناندينيو والارجنتيني سيرخيو اغوبرو اعادتها الى الشباك من مسافة قريبة فلم ينجحا وابعد الدفاع خطرها.

وخطف سيلفا الكرة من الدفاع ورفعها من فوق الحارس المتقدم فلم ينجح ايضا (8)، وتابع اغويرو برأسه كرة خطرة ارتدت من كتف احد المدافعين (12)، وخلافا للمجريات افتتح نيوكاسل التسجيل من هجمة معاكسة قادها في الجهة اليسرى الفرنسي موسى سيسوكو وارسل كرة عرضية ارتدت من الدفاع الى الهولندي جورجينيو فيينالدوم وضعها عرضية على رأس الصربي الكسندر ميتروفيتش غير المراقب ومنها الى المرمى الخالي (18).

واهتز دفاع مانشستر سيتي كثيرا، وحصل نيوكاسل على اكثر من فرصة لزيادة الغلة دون ان يوفق لاعبوه فدفعوا الثمن قبل نهاية الشوط الاول هدف التعادل عندما رفع سيلفا كرة خلف الدفاع اعادها فرناندينيو عرضية برأسه الى اغويرو الذي وضعها برأسه ايضا على يسار كرول (42).

وسدد دي بروين كرة مسحت اسفل القائم الايسر (45).

وفي الشوط الثاني، نزل مانشستر سيتي بهجوم ضاغط فتلاشى دفاع نيوكاسل ما مكن اغويرو من تسجيل خماسية تاريخية، واضاف دي بروين الهدف السادس في اول 17 دقيقة.

وجاء الهدف الثاني لاغويرو والاول في هذا الشوط بعد تمريرة من سيلفا (49)، والثالث بعد كرة بينية من دي بروين رفعها من فوق الحارس (50) ليأتي دور البلجيكي في تسجيل الهدف الرابع اثر كرة من الاسباني خيسوس نافاس بديل رحيم سترلينغ (53).

واضاف اغويرو هدفه الرابع بعد بينية من دافيد سيلفا (60)، ثم الخامس بعد عرضية من دي بروين (62).

واهدر بدلاء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني العديد من الفرص فلم تتبدل النتيجة، فيما كان نيوكاسل غائبا عن الاجواء.

كريستال بالاس وست بروميتش البيون

وصعد كريستال بالاس الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر على ملعب سلهيرست بارك.

ولم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول رغم بعض المحاولات الجدية خصوصا من جانب صاحب الارض الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل اكثر من مرة عبر الاسكتلندي جيمس ماكاتير (17) ويانيك بولازي (18) والفرنسي يوهان كاباي (29 و31) وويلفريد زاها (37)، فيما كان محاولة كريس برينت (26) الابرز للفريق الضيف. &

وفي الشوط الثاني، انتظر كريستال بالاس حتى الدقيقة 68 لافتتاح التسجيل عندما حصل على ركلة ركنية نفذها كاباي وتابعها بولازي برأسه في اسفل الزاوية اليسرى.

وعزز كاباي تقدم اصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت بعد خشونة كريس برينت ضد ويلفريد زاها (89).

ورفع كريستال بالاس رصيده الى 15 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على ليستر سيتي الذي تغلب بدوره على مضيفه نوريتش سيتي 2-1 على ملعب كارو رود.

وسجل ليستر سيتي هدف السبق من ركلة جزاء حصل عليها جيمي فاردي اثر عرقلته من المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ نفذها بنفسه بنجاح (28).

وفي الشوط الثاني، عزز ليستر تقدمه بواسطة الالماني جيفري شلوب بعد تمريرة من الفرنسي من اصل مالي نغولو كانتيه (47).

وقلص الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني اثر ركنية نفذها جوني هاوسون (68).

وست هام وسندرلاند&

وعلى ملعب الضوء، فشل وست هام في اللحاق بركب المتصدرين واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سندرلاند 2-2، لكنه تجنب في الوقت نفسه الهزيمة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين وصار رصيده 14 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بعد ان كان ثالثا.

وافتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لسندرلاند بعد كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا (10).

وعزز الهولندي جيرماين لنس تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من مفيلا (22).

وقلص كارل جنكينسون الفارق بعد ان استثمر كرة عرضية من النيجيري فيكتور موزس (45+1).

وفي الشوط الثاني، خسر سندرلاند جهود صاحب الهدف الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية(57) فتمكن وست هام من ادراك التعادل عبر الفرنسي ديميتري باييه (60).

تشلسي وساوثمبتون

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سقطت هيبة البطل تشلسي وتقلصت حظوظه في الدفاع عن اللقب بعد ان مني بخسارته الرابعة هذا الموسم (مقابل انتصارين وتعادلين) على يد ضيفه ساوثمبتون 1-3.

وافتتح صاحب الارض التسجيل من ركلة حرة بعيدة جدا نفذها الاختصاصي البرازيلي ويليان فاصابت الكرة القائم الايسر وتحولت الى داخل المرمى (10).

وابى ساوثمبتون ان ينهي الشوط الاول وهو متخلف فأدرك التعادل عن طريق ستيفن ديفيس بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد ان حرك له الايطالي غراتسيانو بيليه الكرة من ركلة حرة (43).

وفي الشوط الثاني، سجل السنغالي ساديو مانيه الهدف الثاني للضيوف بعد ان هرب من القائد جون تيري وارسل الكرة الى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (60).

ونفذ الصربي دوشان تاديتش ركلة حرة كادت تاتي بالهدف الثالث للضيوف (67)، لكن الهدف جاء بعد هجمة مرتدة منسقة ونقلات جميلة وسط دفاع الفريق اللندني لتصل الكرة في النهاية الى بيليه الذي سدد ارضية لا ترد في اسفل الزاوية اليسرى (73).

وكاد تاديتش يسجل الرابع بتسديدة من داخل المنطقة دون رقابة لكن كرته ارتطمت بظهر تيرلاي وتحول مسارها (76)، واطلق البرازيلي اوسكار كرة قوية مرت فوق عارضة الحارس الهولندي مارت ستيكيلنبورغ (77)، وجرب الكولومبي راداميل فالكاو حظه بركلة حرة من مكان مناسب تحولت من رأس احد المدافعين الى خارج الملعب (87).

وبقي تشلسي في المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي، فيما ارتقى ساوثمبتون الى التاسع موقتا وله 12 نقطة.

بورنموث وواتفورد&

وفي مباراة الوافدين الجديدين، تعادل بورنموث مع واتفورد بهدف للنيجيري اوديون ايغالو الذي استغل خطأ قاتلا ارتكبه الحارس البولندي ارتور بوروتش (45) بعد ان تقدم الضيف عبر غلين موراي (29).

استون فيلا وستوك سيتي

وسقط استون فيلا في عقر داره امام ستوك سيتي صفر-1 سجله النمسوي ماركو ارتونوفيتش (55).

ويلعب اليوم ايضا تشلسي حامل اللقب مع ساوثمبتون.

وتختتم المرحلة فيلتقي ايفرتون مع جاره ليفربول، وسوانسي مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي & & 18 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد &16 من 7

3- كريستال بالاس & & 15 من 8

4- ليستر سيتي & & & 15 من 8

5- وست هام & & & & &14 من 8

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل

&

&

شاهد أهداف مباراة&تشلسي وساوثمبتون

&

&