مني اياكس امستردام بهزيمته الاولى هذا الموسم وجاءت على ارضه امام غريمه ايندهوفن حامل اللقب 1-2 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الهولندي لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب فرانك دي بوير الى هذه الموقعة على خلفية 6 انتصارات وتعادل في المراحل الست الاولى، ما جعله مرشحا لحسم مواجهته مع البطل وابعاده باكرا عن دائرة المنافسة.
&
لكن صاحب الارض وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 7 بهدف سجله الوافد جديد من ناسيونال الاوروغوياني غاستون بيريرو، ثم نجح مهاجم منتخب المانيا للشباب اللبناني الاصل امين يونس في ادراك التعادل لفريق فرانك دي بوير بعد 3 دقائق فقط (10).
&
واعتقد الجميع ان المباراة في طريقها الى الانتهاء بالتعادل بعدما بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 79 قبل ان يضرب غاستون بيريرو مجددا ويهدي ايندهوفن فوزه الثاني على التوالي في معقل غريمه (3-1 الموسم الماضي) والخامس هذا الموسم.
&
وبقي ايندهوفن الذي وضع خلفه هزيمته المخيبة امام سسكا موسكو الروسي (2-3) الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، في المركز الرابع لكن الفارق اصبح نقطتين فقط بينه وبين اياكس الذي احتفظ بالصدارة
&
فيينورد روتردام ودي غرافشاب
&
فيينورد روتردام الذي تغلب اليوم على مضيفه دي غرافشاب بهدفين لميشييل كرامر (50) وايليرو ايليا (70)، مقابل هدف لسفين فان بيك (14 خطأ في مرمى فريقه).
&
هيراكليس الميلو وهيرينفين&
&
كما استفاد هيراكليس الميلو الثالث من سقوط اياكس ليصبح على بعد نقطة منه بعدما تغلب بدوره على ضيفه هيرينفين بهدفين للمغربي الياس بلحساني (36) وفوتر فيغهورست (80) الجمعة في افتتاح المرحلة التي شهدت السبت فوز تسفوله الخامس على مضيفه فيليم تيلبورغ بهدف سجله وسيم بوي (43) الذي ابقى فريقه على المسافة ذاتها من ايندهوفن.
&
كما فاز السبت نيميغن على ادو دن هاغ 4-1، واكسيلسيور على اوتريخت 1-صفر، وتعادل رود كيركراده مع كامبور 1-1.
&
وحقق فيتيس ارنهم اليوم الاحد فوزا كاسحا على ضيفه غرونينغن بخماسية نظيفة سجلها الانكليزي دومينيك سولانك (18) وكيفن ديكس (61) والجورجي فاليري كازايشفيلي (65) والبرازيلي ناتان الن دي سوزا (87) والنيجيري ابيولا داوودا (90).
&
وتختتم المرحلة لاحقا بلقاء الكمار وتفنتي انشكيده.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- اياكس & & & &19 نقطة من 8 مبارايات
&
2- فيينورد & & &19 من 8
&
3- هيراكليس & & 18 من 8
&
4- ايندهوفن & & 17 من 8
&
5- تسفوله & & & 17 من 8
&
شاهد أهداف مباراة أياكس وايندهوفن:&

&