قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة الى فوزه السابع بتسجيله هدفي الفوز في مرمى ضيفه مرسيليا 2-1 وابقاه من دون هزيمة الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي.

وتقدم مرسيليا في الشوط الاول بواسطة البلجيكي ميتشي باتشوايي الذي تابع برأسه كرة من عرضية للمغرب عبد العزيز برادة (30)،&لكن هدف السبق كان وبالا على الفريق الزائر الذي ارتكب لاعبوه قبل نهاية هذا الشوط خطأين قاتلين سمحا لسان بقطف النقاط الثلاث ليرفع رصيده الى 23 نقطة.

الهداف التاريخي&

وبهدفيه في مرمى مرسيليا نجح العملاق السويدي ابراهيموفيتش بتسجيل هدفه العاشر بعد المئة &، ليحطم بذلك&الرقم القياسي السابق المسجل باسم البرتغالي بيدرو ميغيل باوليتا (109&اهداف)،&ليصبح بذلك&الهداف&التاريخي&لللنادي الباريسي بعدما سجل 110 هدف في 137 مباراة ،&بواقع 79 هدف خلال 96 مباراة في الدوري الفرنسي " الليغ 1 "&، و 15 هدف في دوري أبطال أوروبا، و 9 أهداف في كأس فرنسا، و5&أهداف في كأس رابطة المحترفين الفرنسية، وهدفين في في كأس السوبر الفرنسي.

والفارق بين باوليتا وابراهيموفيتش ان الاول امضى مع باريس سان جرمان 5 مواسم مع فريق العاصمة الفرنسية، فيما امضى ابراهيموفيتش حتى الان اكثر من 3 سنوات بقليل من مطلع آب/اغسطس 2012 حتى مطلع تشرين الاول/اكتوبر 2015.

وتربع السلطان السويدي على قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي الفرنسي &بـ (110 هدف) ، يليه باوليتا (109 هدف) ثم دومينيك روشتو بـ (100 هدف) و، فالجزائري مصطفى دحلب (98 هدف) وبعدهم فرانسوا مبيليه (95 هدف) ، بينما حل سادساً سافيت سوسيتش (85 هدف) والبرازيلي راي (72 هدف) ثم كارلوس بيانكي (71 هدف) ، وبعدهم غيوم هوارو (56 هدف) ، وأخيراً جورج ويا بـ (54 هدف) .

هداف الكلاسيكو&

كما انفرد ابراهيموفيتش بصدارة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو الفرنسي (باريس سان جيرمان ومرسيليا) برصيد 8 اهداف على حساب شريكه السابق باوليتا (6 اهداف في الكلاسيكو) ليصبح العملاق السويدي هداف الكلاسيكو التاريخي.

وكان الدولي البرتغالي المعتزل بيدرو ميغيل باوليتا، هداف باريس سان جيرمان القياسي (109 هدف)، قد أكد ان إبراهيموفيتش، يستطيع تحطيم رقمه في الكلاسيكو الفرنسي امام مرسيليا.

وقال باوليتا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "كنت محظوظا بتحطيم رقم الهداف القياسي للباريسيين السابق دومينيك روشتو (100 هدفا) بتسجيلي 109 اهداف، وظل هذا الرقم صامدا لمدة 7 سنوات لكني كنت اعرف ان مهاجما من العيار الثقيل سيأتي يوما ويحطمه".

واضاف باوليتا: "مثلما نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحطيم رقمي القياسي في التهديف للمنتخب البرتغالي (55 لرونالدو مقابل 47 لباوليتا) كنت اعلم بتحطيم رقمي في التهديف مع فريق العاصمة الفرنسية على يد ابراهيموفيتش، واحد من افضل 3 لاعبين في العالم".

وتابع باوليتا: "ابراهيموفيتش ورونالدو وميسي افضل 3 لاعبين في العام ويمكنهم تحطيم اي رقما قياسا في السابق، والمهاجم السويدي ماكينة اهداف لا تتوقف وانا سأكون سعيدا عندما يحرز هدفين ويحطم رقمي القياسي".

&

شاهد هدفي إبراهيموفيتش في مرمى مرسيليا &

&

&

شاهد بالفيديو &قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي الفرنسي &

&

&